اذاعة مدرسية عن المولد النبوي : مع مقدمة وخاتمة

Walaa

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي عبر موقع رؤية، إن مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم هو أهم المناسبات السعيدة التي ينتظرها المسلمون في كل بقاع الأرض، ولذلك فإن حديثنا اليوم عن المولد النبوي نقدمه من خلال إذاعتنا المدرسية والتي اخترنا فيها مجموعة فقرات رائعة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

إذا كنت مسؤول عن تقديم برنامج الإذاعة المدرسية فعليك أن تختار مقدمة جيدة تضم مضمون موضوع الإذاعة المدرسية، ولذلك سوف نتعرف على مقدمتين عن المولد النبوي الشريف:

المقدمة الأولى

أعزاءي الطلاب والطالبات، أهنئكم بمناسبة قدوم المولد النبوي الشريف وأود أن أخبركم أن موضوع إذاعتنا المدرسية اليوم يتعلق بهذا الخبر الرائع الذي ننتظره كل عام، وسوف نقدم مجموعة واسعة الفقرات المتنوعة التي نسرد فيها أهم أحداث مولد النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

المقدمة الثانية

“ولد الهدى فالكائنات ضياء”، كلمات جميلة نذكرها في يوم مولد سيد الخلق أجمعين الذي أهل كالبدر علينا من ثنيات الوداع، سوف يكون موضوع الإذاعة المدرسية في هذا اليوم المشرق عن سيد الخلق وأشرف المرسلين والذي بعثه الله تعالى ليتمم مكارم الأخلاق، فتابعوا معنا فقراتنا المميزة.

القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن المولد النبوي

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

إنه رسول الله يا أحبابي، الذي قال عنه رأى ربه سبحانه وتعالى وعرج إلى السماء السابعة، لقد ذكرت سورة في القرآن الكريم باسمه وسوف نتلو عليكم الآن بعض آيات القرآن الكريم عن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم:

بسم الله الرحمن الرحيم

“وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ” (57)

الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن المولد النبوي

الآن ننتقل معكم إلى فقرة الحديث الشريف الذي جاء على لسان نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، ومن أهم الأحاديث الشريفة عن المولد النبوي نذكر:

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى. رواه البخاري.

كلمة صباحية في اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

  • رسول الله صلى الله عليه وسلم هو أطهر خلق الله، سيد المرسلين وخاتم النبيين، أزهد الناس في حياته، أشجع قائد في جهاده، صاحب الحوض المورود والمقام المحمود.
  • محمد أشرف الأعراب والعجم وخير من مشى على الأرض، صاحب الإحسان والمعروف، تحمل ما لا يطيقه بشر لكي يؤدي الأمانة ويكمل الرسالة التي بعثه الله من أجلها، فصلوا عليه وسلموا تسليما.
  • نبي الله، أنت المصطفى المختار فنحن نعطر مجالسنا بذكرك والصلاة والسلام عليك ونصفي قلوبنا بحبك وحب من يحبك، فأنت خير خلق الله.

هل تعلم لإذاعة مدرسية عن المولد النبوي

سوف ننتقل معكم إلى فقرة هل تعلم وإليكم معلومات رائعة عن نبي الله صلى الله عليه وسلم:

  • هل تعلم أن مرضعة النبي حليمة السعدية، كانت من قبيلة بني سعد.
  • هل تعلم أن الرسول أول عمله كان برعي الأغنام.
  • هل تعلم أن ميلاد الرسول صاحبته معجزات تخشع لها القلوب.
  • هل تعلم أن وقت مولد النبي خرج معه نور أبيض أضاء ما بين المشرق والمغرب.
  • هل تعلم أن عام ميلاد النبي يسمى بعام الفيل.
  • هل تعلم أن النبي لقب بالصادق الأمين، من قبل أن يحمل الرسالة.
  • هل تعلم أن السيدة آمنة بنت وهب والدة الرسول توفيت وهو في عمر الستة سنوات.

فقرة الشعر لإذاعة مدرسية عن المولد النبوي

لقد تبادل الشعراء كثير من الأبيات الشعرية الرائعة عن ذكرى مولد سيد الخلق وأشرف المرسلين محمد ومن أجمل هذه الأبيات:

طلع الـبدر عليـنا *** مـن ثنيـات الوداع

وجب الشكـر عليـنا *** مـا دعــــا لله داع

أيها المبعوث فينا *** جئت بالأمر المطـاع

جئت شرفت المديـنة *** مرحبًا يـا خير داع

الحكم لإذاعة مدرسية عن المولد النبوي

إن خير الكلام كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، وسوف نستعرض بعض الحكم التي وردت عن نبينا وحبيبنا محمد والذي كان أفصح الناس لسانًا:

  • كان الرسول يعطف على الفقير والمسكين ويساعد المحتاج. محمد خاتم الأنبياء والمرسلين، وكما يقولون حسن الختام محمدًا.
  • إن حب الرسول يدفعنا لعمل أحسن الأعمال، والفوز بالجنة ورضا الله. والرسول هو خير خلق الله، الذي يجب أن نقتدي به في شتى أمور حياتنا، حيث أن صفاته لا مثيل لها فهو حسن الخلق، طيب القول، لين القلب، بشوش الوجه.
  • إن سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، هي العطاء المتجدد والزاد الباقي إلى يوم الدين، هي سيرة رجل عظيم صنع معجزة في العالم البشري بالقول والفعل والسلوك والتوجيه.

خاتمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

وصلنا معكم الآن إلى ختام إذاعتنا المدرسية عن المولد النبوي الشريف، ونتمنى أن يكون قد وفقنا الله تعالى في تقديم كل ما يفيدكم حول رسول الله ويوم مولده العظيم، ونلقاكم غدًا في إذاعة مدرسية جديدة وموضوع شيق.

بعد أن قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن المولد النبوي، فإن فقرات الإذاعة المدرسية متنوعة ولابد أن تكون منتقاة من أفضل الكتب.

أسئلة شائعة

  • ما أجمل ما قيل في مولد خير البرية؟

    هو يوم تغير فيه العالم وأشرقت فيه الأرض وتزينت كل الأرجاء وانتشر عطره في كل مكان.

  • متى ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم؟

    ولد في عام الفيل أبريل 571 ميلادي.