اذاعة مدرسية عن اولادنا مستقبل بلدنا

Walaa

اذاعة مدرسية عن اولادنا مستقبل بلدنا مع مقدمة وخاتمة عبر موقع رؤية، يبدأ إصلاح البلاد من الاهتمام بأجيال المستقبل والأطفال الصغار وتأهيلهم تأهيل كامل للمستقبل لأن الاهتمام بتربية جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية سوف يعود على تقدم الوطن في المستقبل، بحيث يستطيع مواجهة جميع التحديات والتغيرات المستقبلية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن اولادنا مستقبل بلدنا

المستقبل في علم الغيب ولا يعلمه سوى الله سبحانه وتعالى ولكن يجب أن نأخذ بالأسباب ونراعي التغيرات التي تحدث في الحياة بشكل عام ونعمل على تربية أبنائنا بما يتوافق مع هذه التغيرات بحيث يكون لدينا جيل واع فكريا وتربويا وأخلاقيا ونبدأ عرض فقرات الإذاعة بداية من المقدمة:

المقدمة الأولى

الحمد لله حمدًا يليق بجلال سلطانه وعظمة ملكوته والصلاة والسلام على محمد عبده ورسوله ومن اصطفى أما بعد مع إشراق الشمس لهذا اليوم الجديد ونحن ننظر للمستقبل نظرة تفاؤل وأمل بأن كل ما هو آتي خير بإذن الله يسعدنا نحن جماعة الإذاعة أن نختار لكم موضوع مهم للغاية وهو أولادنا مستقبل بلادنا وأن تقدم البلد يبدأ من الاهتمام بالأطفال والأجيال الصاعدة.

المقدمة الثانية

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على خير المرسلين أعزائي الحضور نتقدم إليكم بتحية تقدير واحترام ونتمنى منكم حسن الاستماع لموضوعنا عن أولادنا مستقبل بلادنا وذلك لأهميته الكبيرة سواء بالنسبة للطالب أو المعلم، تابعوا معنا باقة من أفضل فقرات الإذاعة.

القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن اولادنا مستقبل بلدنا

اذاعة مدرسية عن اولادنا مستقبل بلدنا

نستفتح معكم هذا اليوم المبارك بخير الكلام كلام الله والآن نستمع إلى فقرة القرآن الكريم:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: ﴿ وَإِنْ تَعْجَبْ فَعَجَبٌ قَوْلُهُمْ أَذَا كُنَّا تُرَابًا أَإِنَّا لَفِي خَلْقٍ جَدِيدٍ أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِرَبِّهِمْ وَأُولَئِكَ الْأَغْلَالُ فِي أَعْنَاقِهِمْ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ * وَيَسْتَعْجِلُونَكَ بِالسَّيِّئَةِ قَبْلَ الْحَسَنَةِ وَقَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِمُ الْمَثُلَاتُ وَإِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ لِلنَّاسِ عَلَى ظُلْمِهِمْ وَإِنَّ رَبَّكَ لَشَدِيدُ الْعِقَابِ * وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَةٌ مِنْ رَبِّهِ إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِرٌ وَلِكُلِّ قَوْمٍ هَادٍ * اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنْثَى وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ وَكُلُّ شَيْءٍ عِنْدَهُ بِمِقْدَارٍ * عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ * سَوَاءٌ مِنْكُمْ مَنْ أَسَرَّ الْقَوْلَ وَمَنْ جَهَرَ بِهِ وَمَنْ هُوَ مُسْتَخْفٍ بِاللَّيْلِ وَسَارِبٌ بِالنَّهَارِ * لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ * هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ * وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ ﴾ [الرعد: 5 – 13].

الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن اولادنا مستقبل بلدنا

اهتم النبي صلى الله عليه وسلم بغرس القيم والأخلاق في المسلمين وتربيتهم تربية صالحة فالنبي هو القائد والمربي الأول في الإسلام لذلك نستمع إلى الحديث الشريف:

  • قال صلى الله عليه وسلم: اعملوا فكل مُيسَّر لما خُلق له… رواه البخاري وغيره.
  • وفي الحديث: إن اللّه يحب معالي الأخلاق ويكره سَفْسَافها. رواه البيهقي وصححه الألباني

الكلمة الصباحية لإذاعة مدرسية عن اولادنا مستقبل بلدنا

  • يجب على مسؤول التربية سواء الآباء في المنزل أو المعلمين في المدارس أن يهتموا اهتمامًا كبيرًا بتربية الأطفال الصغار تربية إيجابية وإرشادهم إلى الطريق الصحيح.
  • ويجب العلم أن معظم الطلاب يقتصرون مستقبلهم على نهاية الدراسة بعد التخرج من الجامعة ولكن هذا المفهوم خاطئ فسنوات الدراسة ما هي إلا سبيل للمستقبل القادم.
  • إن المستقبل لا يعلمه إلا الله ولكن يجب أن يسعى الإنسان ليحسن مستقبله ويعمل حتى يفيد مجتمعه ويرتقي وطنه ويتسابق مع الدول المتقدمة في جميع أنحاء العالم.
  • كما نناشد جميع المسؤولين بإتاحة الفرص للجميع سواء إقامة مشروعات وفرص عمل جديدة ومبتكرة حتى تناسب الجميع بمختلف مستوياتهم التعليمية.
  • وفي نهاية الكلمة نشيد بمبادرة اولادنا مستقبل بلدنا التي يتم تفعيلها في العديد من المدارس بهدف توفير احتياجات الأطفال المعنوية والنفسية والجسدية لمستقبل أفضل بإذن الله.

فقرة الحكمة لإذاعة مدرسية عن اولادنا مستقبل بلدنا

الحكمة التي نسمعها من الحكماء تكون ناتج خبرة كبيرة وعلم واسع لذلك يجب أن نستفيد منها استفادة كبيرة في حياتنا والآن مع فقرة الحكمة:

  • لا بأس من أن يكون ماضينا أفضل من حاضرنا ولكن الشقاء الكامل أن يكون حاضرُنا أفضل من غدنا. يا لهاويتنا كم هي واسعة
  • وهل يبقى المستقبل مستقبلًا إذا أنا بلغته أم يصبح حاضرًا وعليّ أن أبلغ مستقبلًا آخر؟
  • ما الماضي إلا حلم، وما المستقبل إلا رؤية، وعيشك الحاضر بحب تام لله سبحانه وتعالى يجعل من الماضي حلما من السعادة ومن المستقبل رؤية من الأمل. ابراهيم الفقي
  • إمبراطوريات المستقبل هي إمبراطوريات العقل.

فقرة الشعر لإذاعة مدرسية عن اولادنا مستقبل بلدنا

حان موعدنا للاستماع إلى فقرة الشعر والتي نقدم من خلالها قصيدة حماسية عن الأطفال جيل المستقبل وسبيل الوطن للوصول للقمة:

أطفال نحن وقد جئنا

جيلا يصبو للحرية

نتراقص في صدر الدنيا

مثل الأزهار البرية

نحلم بالفجر لكي يأتي

والقلب ملئ بالأمل

ونكد ونسعى في الدنيا

نبني بالعلم والعمل

ولنا قلب ولنا عقل

ولنا فكر ولنا حكمة

وبها نمضي في رحلتنا

نحو المستقبل والقمة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن اولادنا مستقبل بلدنا

بعدما استمعنا إلى جميع فقرات إذاعتنا اليوم نكون وصلنا إلى الختام ونقول لكم في النهاية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونلقاكم في موضوعات أخرى قادمة.

عرضنا في هذا المقال اذاعة مدرسية عن اولادنا مستقبل بلدنا ومدى أهمية الجيل الصاعد وتربية الأطفال بحيث يرتقي الوطن في المستقبل.