اذاعة مدرسية عن جودة التعليم : مع مقدمة وخاتمة

Walaa

اذاعة مدرسية عن جودة التعليم عبر موقع رؤية، يعد التعليم هو أساس الحضارات العظيمة كما أنه مثل الماء الذي نشربه والهواء الذي نتنفسه، ومن هنا وجدنا أنه من الضروري أن تكون جودة التعليم موضوع هام وشيق يمكن طرحه في الإذاعة المدرسية، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل فقرات الإذاعة المدرسية عن جودة التعليم.

مقدمة اذاعة مدرسية عن جودة التعليم

اذاعة مدرسية عن جودة التعليم

لقد كانت جميع الكتب والأديان السماوية تدعو إلى طلب العلم، وعندما نتحدث عن جودة التعليم في برنامج الإذاعة المدرسية لابد أن تكون المقدمة جيدة ومنسقة بشكل كبير حتى يتفهم الطلاب والطالبات ما يتخللها من فقرات.

المقدمة الأولى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما بعد فسبحان الله الذي خلق كل شيء بقدر ولا يمكن أن نحصي نعمه علينا مهما طال العمر، إننا من خلال برنامج الإذاعة المدرسية اليوم سوف نتناول معكم مجموعة من الفقرات الهامة عن موضوع هام أيضًا وهو جودة التعليم وكيف يمكن أن تعود بالنفع على الطلاب والطالبات وكذلك فريق المعلمين والمعلمات، إليكم فقراتنا المتنوعة ونبدأ بأول هذه الفقرات.

المقدمة الثانية

صباح الخير والسعادة على كل من يستمع إلينا اليوم وينصت إلى فقرات إذاعتنا المدرسية، إننا في البداية نتمنى لكم يوم دراسي ممتع وصباح دراسي مليء بالنشاط والأمل والطاقة الإيجابية، سيكون حديثنا عن جودة التعليم وكيف قام المسؤولين عن تطوير العملية التعليمية بتنظيم المناهج الدراسية وتقديم أفضل طرق التعليم الحديثة حتى تصبح بلادنا هي من أفضل الدول في التعليم، سوف نبدأ معكم الآن أولى فقرات إذاعتنا المدرسية.

القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن جودة التعليم

اذاعة مدرسية عن جودة التعليم

التعليم هو أساس الأمم وهو الذي يكسبك القيم والأخلاق وكذلك أكبر قدر ممكن من الثقافة، وسوف نستهل الإذاعة المدرسية بآيات القرآن الكريم والطالب:

بسم الله الرحمن الرحيم (فِي الْمَجَالِسِ فَافْسَحُوا يَفْسَحِ اللَّهُ لَكُمْ وَإِذَا قِيلَ انشُزُوا فَانشُزُوا يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ(11) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَاجَيْتُمُ الرَّسُولَ فَقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَةً ذَلِكَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَأَطْهَرُ فَإِن لَّمْ تَجِدُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (12) أَأَشْفَقْتُمْ أَن تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيْ نَجْوَاكُمْ صَدَقَاتٍ فَإِذْ لَمْ تَفْعَلُوا وَتَابَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَاللَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (13)

الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن جودة التعليم

إن كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم هو أفضل الكلام وهناك أحاديث نبوية تحثنا على العلم والتعليم وهي:

عن عبد الله بن عمرو بن العاص سمعت رسول الله يقول: إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يبق عالما، اتخذ الناس رؤوسا جهالا، فسئلوا، فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا.

كلمة صباحية في اذاعة مدرسية عن جودة التعليم

  • في الآونة الأخيرة أصبح الأمر صعب للغاية عندما نفكر في تطوير التعليم والحفاظ على جودته ولكن المؤسسات التعليمية والجهات المسؤولة عن تطوير العملية التعليمية تقوم بكل جهد من أجل تحسين وتطوير التعليم بكل مراحله.
  • جودة التعليم هي عبارة عن فلسفة ونهج تسير عليه الدولة من أجل إحداث تغييرات إيجابية تعزز من جودة التعليم وتضيف إليه ما هو أفضل.

فقرة هل تعلم لإذاعة مدرسية عن جودة التعليم

ننتقل معكم الآن إلى فقرتنا التالية وهي فقرة هل تعلم التي نقدم من خلالها معلومات عن جودة التعليم:

  • هل تعلم أنه من أهم مبادئ تحقيق الجودة في أي عمل هو تحفيز القائمين به وإعطاءهم الثقة بأنفسهم بأنهم قادرين على تحقيق المسئولية بالوجه الأمثل.
  • هل تعلم أنه من الممكن تحقيق أعلى مقاييس الجودة من خلال العمل الجماعي بين عدد من الأفراد تربط بينهم أخلاقيات مودة ورأفة وتفاهم.
  • هل تعلم أن الجودة هو الخيار الأمثل للمدارس، والتي تميز كل واحدة عن غيرها في مجال التعليم.
  • هل تعلم أن الجودة هي الإتقان في العمل، والقيام به على أفضل شكل.
  • هل تعلم أن عملية تحقيق الجودة هي أشبه بالمغامرة التي يغامر فيها البطل حتى يحصل على النجاح، ويصل إلى أفضل النتائج.
  • هل تعلم أن أشهر رواد الجودة في العالم يدعى (جوران)، يقول إن المتلقي هو أكثر الأشخاص استفادة من تحقيق الجودة، لذلك عند تحقيق الجودة في التعليم لابد من التفكير في مستقبل الأولاد والصغار.

فقرة الشعر لإذاعة مدرسية عن جودة التعليم

إذا كنت ممن يعشقون أبيات الشعر الجميلة فإننا نقدم الآن أبيات شعرية رائعة:

وليس الغنى إلا غنى العلم إنه ** لنور الفتى يجلو ظلام افتقاره

ولا تحسبن العلم في الناس منجيا ** إذا نكبت أخلاقهم عن مناره

وما العلم إلا النور يجلو دجى العمى ** لكن تزيغ العين عند انكساره

فما فاسد الأخلاق بالعلم مفلحا ** وإن كان بحرا زاخرا من بحاره

فقرة الدعاء لإذاعة مدرسية عن جودة التعليم

تأتي إليكم الآن فقرة الدعاء والتي نطلب فيها كل ما نحتاج إليه من الله تعالى وسوف نذكر لكم بعض الأدعية التي نبدأ بها يومنا الدراسي:

اللّهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هـو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علـم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك وذكرني من العلـم ما نسيت يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكرام.

الحكم لإذاعة مدرسية عن جودة التعليم

الآن ننتقل إلى فقرة الحكم التي نقدم من خلالها عدد من الحكم التي تشير إلى ضرورة تطوير التعليم:

  • الجودة ثقافة فسلوك، فممارسة وتطبيق الجودة، أمر ثابت، ومطلب دائم.
  • الجودة هي الإتقان، والعمل الحسن.
  • الجودة هي الريادة، والامتياز في عمل الأشياء.
  • الجودة مسؤولية الجميع.
  • الجودة مبدأ إسلامي، ومطلب وظيفي.
  • الجودة، القدرة على تحقيق رغبات المستفيد، بالشكل الذي يتطابق مع توقعاته، وتحقيق رضاه التام، عن الخدمة التي تقدم إليه.

خاتمة اذاعة مدرسية عن جودة التعليم

نختتم معكم الآن برنامج الإذاعة المدرسية ولكننا على موعد معكم غدًا لتقديم موضوع جديد في الإذاعة المدرسية، انتظرونا وانتظروا منا كل جديد إلى اللقاء.

في نهاية مقالنا فإن برنامج اليوم عن اذاعة مدرسية عن جودة التعليم قد كان ممتع للغاية ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديمه.

أسئلة شائعة

  • ما هو الشيء الذي يتخطى الزجاج لكن لا يكسره؟

    الضوء

  • ما هو ابن الماء؟

    الثلج.