اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

Walaa

اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل مع مقدمة وخاتمة وهل تعلم وحديث شريف و آية قرآنية تعد من أهم الموضوعات التي يجب تناولها والتي يمكن تعليمها للأطفال من خلال اكتساب المزيد من المعلومات حول أهمية حماية الطفل وإنقاذه وكيفية التصرف عند الوقوع في المصائب، ومن خلال مقالنا سوف نوضح اذاعة مدرسية كاملة عن خط مساندة الطفل.

مقدمة اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

المقدمة هي المنطلق الذي يتم فيه البدء في التحدث عز أهمية الموضوع في حياتنا وكيفية تطبيقه بشكل صحيح في صورة مختصرة.

المقدمة الأولى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد سوف نعرض لكم من خلال إذاعتنا المدرسية اليوم أهم الوسائل التي يمكن خلال مساندة الطفل ومنها الخط الساخن وقيمته الحقيقية في إنقاذ الطفل.

المقدمة الثانية

الخط الساخن لمساندة الطفل تعد من أهم الوسائل التي تم ابتكارها لمساعدة الطفل والتخلص من الصعوبات التي قد يمر بها وسوف نوضح كيفية فعل ذلك من قبل كافة الأطفال.

القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

هناك بعض الآيات القرآنية التي تحثنا باستمرار على مساعدة البعض وإنقاذ الأرواح وفيما بينها الأطفال بسبب كونهم في بعض الأحيان يشعرون بالعجز ولا يمكنهم التحدث عما يشعرون به، وإليكم بعض الآيات التي تحدث على المساعدة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم (وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِالْأُنْثَى ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ * يَتَوَارَى مِنَ الْقَوْمِ مِنْ سُوءِ مَا بُشِّرَ بِهِ أَيُمْسِكُهُ عَلَى هُونٍ أَمْ يَدُسُّهُ فِي التُّرَابِ أَلَا سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ).
  • ” أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ* فَذَٰلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ* وَلَا يَحُضُّ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِ”. سورة الماعون، الآيات 1، 2، 3.
  • ” عَنِ الْمُجْرِمِينَ* مَا سَلَكَكُمْ فِي سَقَرَ* قَالُوا لَمْ نَكُ مِنَ الْمُصَلِّينَ* وَلَمْ نَكُ نُطْعِمُ الْمِسْكِينَ”. سورة المدثر، الآيات من 41 إلى 44.
  • ”إِنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ ۚ وَإِن تُؤْمِنُوا وَتَتَّقُوا يُؤْتِكُمْ أُجُورَكُمْ وَلَا يَسْأَلْكُمْ أَمْوَالَكُمْ* إِن يَسْأَلْكُمُوهَا فَيُحْفِكُمْ تَبْخَلُوا وَيُخْرِجْ أَضْغَانَكُمْ* هَا أَنتُمْ هَٰؤُلَاءِ تُدْعَوْنَ لِتُنفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَمِنكُم مَّن يَبْخَلُ ۖ وَمَن يَبْخَلْ فَإِنَّمَا يَبْخَلُ عَن نَّفْسِهِ ۚ وَاللَّهُ الْغَنِيُّ وَأَنتُمُ الْفُقَرَاءُ ۚ وَإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُم”.سورة محمد، الآيات 36، 37 و38.
  • ” فَلَا اقْتَحَمَ الْعَقَبَةَ* وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْعَقَبَةُ* فَكُّ رَقَبَةٍ* أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ* يَتِيمًا ذَا مَقْرَبَةٍ* أَوْ مِسْكِينًا ذَا مَتْرَبَةٍ”. سورة البلد، الآيات من 11 وحتى 16.
  • ”۞ قَوْلٌ مَّعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِّن صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذًى ۗ وَاللَّهُ غَنِيٌّ حَلِيمٌ* يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُبْطِلُوا صَدَقَاتِكُم بِالْمَنِّ وَالْأَذَىٰ كَالَّذِي يُنفِقُ مَالَهُ رِئَاءَ النَّاسِ وَلَا يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ صَفْوَانٍ عَلَيْهِ تُرَابٌ فَأَصَابَهُ وَابِلٌ فَتَرَكَهُ صَلْدًا ۖ لَّا يَقْدِرُونَ عَلَىٰ شَيْءٍ مِّمَّا كَسَبُوا ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ”. سورة البقرة، الآيات 263، 264.

الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

الحديث الشريف هو كلام الرسول صلى الله عليه وسلم وهو من أهم السنن التي يجب الحرص على اتباعها بشكل مستمر وكثيرًا ما حثنا الرسول على ضرورة التعاون وتقديم المساعدات فيما بيننا من أجل إنقاذ الأرواح والتخلص من الصعوبات، وإليكم الحديث الشريف الذي يحث على ذلك:

عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه (يا غلام، احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، ولو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف.

كلمة صباحية لإذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

والآن مع الكلمة الصباحية للإذاعة المدرسية والتي من خلالها يمكن معرفة أهمية الخط الساخن للطفل وما يمكن أن يقدمه من مساعدة كبيرة في التخلص من الجرائم والمشكلات التي نلاحظها من وقت لآخر، وإليكم الكلمة الصباحية عن هذا الموضوع:

  • الحمد لله والصلاة والسلام على نبي الهدى ومن اتبعه، عليه الصلاة والسلام، زملائي الأعزاء، سيادة المدير المكرم، يسعدني اليوم أن أقدم كلمة الصباح عن خط مساندة الطفل.
  • خط اتصال مجاني يستقبل كافة الشكاوى المتعلقة بالأطفال دون سن الثامنة عشرة ويقدم للمتصلين المشورة والإحالة للجهات المعنية والمتابعة حسب ما تقتضيه الحالة.
  • رؤية الخط خط هاتفي يساهم في رعاية وحماية حقوق الطفل في المملكة.

هل تعلم لإذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

والآن مع فقرة هل تعلم والتي يمكن من خلالها معرفة المزيد من المعلومات الجديدة عن هذا الموضوع وكيفية تطبيقه والقيام به بشكل صحيح وأهم الطرق التي يمكن للأطفال الصغار من خلالها استخدام هذا البرنامج، وإليكم أهم هذه المعلومات:

  • هَلْ تعلم أن الطفل يحتاج أن تتوافر له الدعم والمساعدة في فترات حياته الأولي
  • هَلْ تعلم أنّ الطفل يظل محتاجا إلى الرعاية والعناية من أبويه حتى بعد أن يكون قادرا على تحمل مسؤوليه نفسه.
  • هَلْ تعلم أنّ مراءة الطفل في الحياة وقدوته هما الأب والأم.
  • هَلْ تعلم أنّ توفر سبل الرعاية والحماية للطفل يزيد من شعورهم بالأمن والأمان ويزيد من إحساس الثقة بالنفس.
  • هَلْ تعلم أنّ خط مساندة الطفل يساعد على حماية الطفل من عنف الأبوين.

فقرة الشعر لإذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

كثيرًا ما نشهد العديد من الجرائم اليومية التي يتم ارتكابها في حقوق الأطفال باستمرار ولا يمكن التبليغ أو التحدث عما يحدث معهم، ونظرًا لأهمية هذه المشكلة تم استهداف هذا الموضوع من قبل بعض الشعراء في أشعارهم، وإليكم بعض الفقرات الشعرية التي تحث على ذلك:

هلا وسهلا بالنّسيم

أهلًا به في الدّار

النّسيم قد دخل

بعد أن فتحنا له باب الدّار

رأيت براعمًا صغارًا

بسمتهم كروعة الأزهار

طابت أشكالهم جمالًا

دموع براءتهم كانت كالأمطار

وتذكّرت أطفالًا صغارًا

من فلسطين المحتلّة ماتوا على يد الكفّار

وأطفالا آخرين من العراق

ماتوا … خطفوا.. والله أعلم بكلّ ما بهم قد صار

رأوني الأطفال أرفع كفيّ لله

لأتجه لله بالدّعاء لنسيم قد دخل الدّار

وبدأت دعائي للأطفال البراعم الصّغار

وقلت اللهم نجِّ الأطفال من النّار

وأدخلهم برحمتك جنّات عدن

قد جرت من تحتها الأنهار

حكم لإذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

تعد الحكم من أكثر الجمل الدقيقة التي تستهدف أهمية الموضوع وما يمكن القيام به من قبل جميع الأطفال، وتشتمل هذه الحكم على أهمية الموضوع وضرورة القيام به من أجل إنقاذ روح الأطفال من بعض الجرائم التي تحدث في الوقت الحالي باستمرار، وإليكم أهم هذه الحكم:

  • إني لأقوم إلى الصلاة وأريد أن أطول فيها فأسمع بكاء طفل فأتجوز في صلاتي كراهية أن أشق على أمتي.
  • اعط الطفل الحب والضحك والسلام، وليس الإيدز.
  • كن لابنك معلما وهو طفل، وصديقا حين يكبر.
  • إن تربية الطفل يجب أن تبدأ قبل ولادته بعشرين عاما، وذلك بتربية أمه.
  • سلب كرامة الطفل يسوغ له عمل القبائح.
  • كن راغبًا في رؤية نور الطفل البريء الذي بداخلك.

خاتمة اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل

وهكذا نكون قد وصلنا إلى النهاية وأرجو ألا تكون قد أطلنا عليكم ونوجه الشكر لجميع السادة المعلمين والسيد مدير المدرسة وجميع الطلاب من أجل الاستماع إلينا ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من جميعًا من هذه المعلومات، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي نهاية مقالنا نكون قد عرضنا لكم اذاعة مدرسية عن خط مساندة الطفل وكافة الحكم والفقرات الشعرية التي تؤيد أهمية الخط الساخن للطفل وما يساهم به من دور كبير في إنقاذ جميع الأطفال.

أسئلة شائعة

  • كم تبلغ عدد ساعات خط عمل مساندة الطفل؟

    تعمل على مدار اليوم.

  • كيف يستقبل خط مساندة الأطفال المكالمات التي تخص الأطفال؟

    من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.