اذاعة مدرسية عن فضل الصلاة : مع مقدمة وخاتمة

Walaa

اذاعة مدرسية عن فضل الصلاة تعد أحد أفضل الموضوعات التي يجب توعية جميع الطلاب بأهميتها فالصلاة هي مصدر السعادة والراحة في الحياة بشكل عام، وهي واجب على جميع المسلمين فهي عماد الدين، ومن خلال مقالنا عبر موقع رؤية سوف نوضح فضل الصلاة أهم الدلائل التي تؤيد مدى أهمية الصلاة في حياتنا.

مقدمة اذاعة مدرسية عن فضل الصلاة

اذاعة مدرسية عن فضل الصلاة 

المقدمة هي الباب المفتاح الأساسي لجميع الموضوعات والذي يجب استغلاله بشكل جيد من أجل التمهيد للموضوع والتحدث عنه باستفاضة من خلال بعض الفقرات والدلائل.

المقدمة الأولى 

الصلاة هي عماد الدين وهناك الكثير من الآيات القرآنية التي تؤيد ذلك حيث أنه لا يمكن ترك الصلاة في جميع الأحوال والظروف التي قد يعاني منها الشخص حيث أن جميع أحواله سوف تصبح أسوأ ولكن اللجوء إلى الله أثناء الصلاة يساعد على نسيان الهموم وتفريج الكروب والشعور بالقرب من الله عز وجل والرغبة فهي التي تساعد على استمرار الوصل بين العبد وربه والتوبة المستمرة

المقدمة الثانية 

الصلاة هي ممحاة الذنوب فهي تساعد على التوبة والعودة إلى الله مهما كانت الذنوب التي يقوم بها الشخص لذلك فعليك بالصلاة.

القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن فضل الصلاة

اذاعة مدرسية عن فضل الصلاة 

فضل الصلاة كبير فهي أهم شيء في الحياة وإذا كنت تصلي فهذا يعني أنك تملك الدنيا وما تحتويه من أشياء كما أنك تصبح ضامن للحياة والآخرة، وإليكم بعض الآيات القرآنية التي تم ذكر فضل الصلاة بها:

” قُلْ لِعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا يُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خِلَالٌ”.

الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن فضل الصلاة

كان الرسول صلى الله عليه وسلم نموذجًا يجب تقليده في الاهتمام بالصلاة والوضوء حيث وذلك بسبب معرفته بأهمية الصلاة في حياة المسلم وما يمكن أن تقوم به من مساعدة في التخلص من الهموم والصعوبات والعيش في سلام، وإليكم الحديث الشريف الذي تم ذكر فضل الصلاة به:

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ “الصَّلَاةُ الْخَمْسُ وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُنَّ مَا لَمْ تُغْشَ الْكَبَائِرُ”.

كلمة صباحية لإذاعة مدرسية عن فضل الصلاة

تعد الكلمات الصباحية التي يتم إلقائها من قبل بعض الطلاب عن فضل الصلاة هي أحد أهم الأمور التي يجب تناولها من قبل الجميع حيث أنها تزيد من فرصة تعرفهم على بعض المعلومات الجديدة بشأن فضل الصلاة وتطبيقها في الحياة اليومية من أجل اللحاق بالجنة في الدنيا والآخرة، وإليكم أهم هذه الكلمات:

  • إذا كنت تبحث عن السعادة وراحة البال في الدنيا فعليك بالصلاة.
  • الصلاة هي مصدر الراحة وتخطي الصعوبات في الحياة كما أنها الصلة التي تربط العبد بربه بشكل أكبر.
  • إذا كنت ترتكب الكثير من المعاصي فعليك بالصلاة فهي سوف تجعلك تتراجع عن الذنوب وتعود إلى الله في كل مرة.

هل تعلم لإذاعة مدرسية عن فضل الصلاة

هل تعلم تعد من الفقرات التي لابد من تواجدها في الإذاعة المدرسية حيث أنها تمنح الطالب استكشاف بعض المعلومات والبحث عنها باستفاضة، وإليكم أهم هذه المعلومات:

  • هل تعلم أنّ الصلاة فرضت قبل الهجرة بثلاث سنوات، ليلة الإسراء والمعراج.
  • هل تعلم أن الصلاة كانت الوصية الأخيرة لنبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة قائلًا “الصلاة، الصلاة وما ملكت أيمانكم”.
  • هل تعلم أن الصلاة الأولى للنبي صلي الله علية وسلم هي صلاة الظهر.
  • هل تعلم أن الله عز وجل يبرأ من تارك الصلاة، قال رسول الله صلى الله وسلم “لا تترُك الصلاة متعمدًا، فإنه من ترك الصلاة متعمدا فقد برئت منه ذمة الله ورسوله”.

فقرة الشعر لإذاعة مدرسية عن فضل الصلاة

توجد بعض الفقرات الشعرية في الإذاعة المدرسية والتي تتناول أهمية الصلاة ويكون ذلك من خلال التعبير بشكل لائق، وإليكم أهم هذه الفقرات الشعرية:

أصلّي الصلاةَ الخمسَ في حال وقتها

وأشهد بالتوحيد للَهِ طائعا

وأُحسنُ غسلي إن ركبتُ جنابةً

وإن جاءني المسكينُ لم أكُ مانعا

وفي كلّ عام صومُ شهرِ أقيمهُ

وما زلتُ للأندادِ والشرك خالعا

وأنظرُ إن حانت من الكأسِ دعوة

إلى بيعةِ الساقي أجيبُ مسارعا

الحكم لإذاعة مدرسية عن فضل الصلاة

تعد الحكم هي الجمل المنطقية الدقيقة التي يمكن من خلالها معرفة محتويات الموضوع بشكل أفضل، وهناك الكثير من الحكم حول فضل الصلاة والتي يمكن توضيحها فيما يلي:

  • ليست الصلاة مجرّد تعبير عن موقف الإسلام من العالم، إنما هي أيضًا انعكاس للطريقة التي يريد الإسلام بها تنظيم هذا العالم”.
  • “قد كانت رجولة محمد عليه الصلاة والسلام في القمة بيد أن قواه الروحية وصفائه النفسي جعلا هذه الرجولة تزداد بمحامد الأدب والاستقامة والقنوع”.
  • “من ينصحك بالصلاة، هو أشدّهم حُبًا لك”.

خاتمة اذاعة مدرسية عن فضل الصلاة

وفي نهاية الإذاعة المدرسية نرجو أن تكونوا قد استفدتم من موضوع فضل الصلاة أدركتم القيمة الحقيقية لها، وألا نكون قد أطلنا عليكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي نهاية مقالنا نكون قد قدمنا لكم اذاعة مدرسية عن فضل الصلاة بالتفصيل مؤيدة بجميع الدلائل والحكم المنطقية حول أهمية الصلاة في حياتنا.

أسئلة شائعة

  • من أجمل ما قيل عن الصلاة؟

    صل فالنازع لا تبقى له غير الصلاة

  • هل تعلم عن اهمية الصلاة؟

    هل تعلم أن الصلاة هي أول شئ يحاسب عليها الإنسان يوم القيامة.