بحث عن قارة أستراليا

مايا شريف

بحث عن قارة استراليا يُثري كم هي قارة علمية من الطراز الأول، وموطن لمجموعة متنوعة من مراكز البحوث والجامعات التي  تشمل مجالات بحث متعددة  الموضوعات مثل البيولوجيا البحرية، والبيئة، والجيولوجيا، وعلم الآثار، والأنثروبولوجيا، وعلم الوراثة وعلم المناخ لذا يجب الإسهاب في ذكر تطور تلك القارة عبر موقع رؤية.

مقدمة بحث عن قارة أستراليا

بحث عن قارة أستراليا

أ ستراليا قارة تقع في نصف الكرة الجنوبي، بين المحيط الهادئ والمحيط الهندي، هي أصغر قارة في العالم وسادس أكبر دولة من حيث مساحة اليابسة، تتمتع بتاريخ غني ومتنوع، يمتد إلى أكثر من 50000 عام.

يُعتقد أن سكانها الأصليين قد وصلوا لأول مرة منذ حوالي 65000 عام، بينما بدأ الأوروبيون في الاستقرار لأول مرة في عام 1788.

تطور قارة أستراليا الحضاري

احتل البريطانيون أستراليا في عام 1788خلال هذه الفترة، شهدت البلاد نموًا سريعًا من حيث البنية التحتية والتنمية الحضارية أدى إدخال القوانين والعادات الغربية إلى تغيير وجه الأمة بشكل جذري.

على سبيل المثال، تم بناء الطرق لربط أجزاء مختلفة من البلاد وتم إنشاء مدن جديدة، كما تم إنشاء أنظمة تعليمية خلال هذا الوقت لتقديم تعليمات رسمية لمواطنيها.

مما ساعدها على أن تصبح واحدة من أكثر القارات تقدمًا في العالم، كما أنها رائدة في ممارسات التنمية المستدامة مثل مصادر الطاقة المتجددة.

حدود قارة أستراليا

تقع جنوب إندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة وشمال نيوزيلندا، تقدر مساحتها الإجمالية بـ 7.7 مليون كيلومتر مربع، تمتد القارة من مضيق توريس في الشمال إلى مضيق باس في الجنوب، ويواجه ساحلها الشرقي بحر المرجان وبحر تاسمان من الغرب.

أعلى نقطة في أستراليا هي جبل كوسيوسكو على ارتفاع 2228 متر فوق مستوى سطح البحر، في حين أن أدنى نقطة في أستراليا هي بحيرة إير على ارتفاع 15 متر تحت مستوى سطح البحر.

دول قارة أستراليا وترتيبها

تتكون قارة أستراليا من سبع دول ذات سيادة.

  • أستراليا.
  • نيوزيلندا.
  • بابوا غينيا الجديدة.
  • فيجي.
  • كيريباتي.
  • جزر سليمان.
  • ناورو.
  1. لكل من هذه البلدان ثقافتها وعاداتها الخاصة  ومع ذلك  فإن غالبية الأستراليين يعيشون في أستراليا.
  2. أستراليا هي أكبر دولة من حيث المساحة في القارة ، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 7.692 مليون كيلومتر مربع.
  3. نيوزيلندا هي ثاني أكبر دولة من حيث المساحة في القارة حيث تبلغ مساحتها 268021 كيلومتر مربع.
  4. تأتي بابوا غينيا الجديدة في المرتبة الثالثة من حيث الحجم بمساحة 462.840 كيلومتر مربع.
  5. تحتل فيجي المرتبة الرابعة من حيث المساحة وتبلغ مساحتها 18274 كيلومترًا مربعًا.

مناخ قارة أستراليا

بحث عن قارة أستراليا

يختلف مناخ أستراليا من معتدل في الجنوب إلى استوائي في الشمال، مع وجود ظروف صحراوية أيضًا في معظم مناطقها الداخلية، تعد القارة موطنًا لمجموعة متعددة من أنواع الطيور والحيوانات البرية.

خاتمة بحث عن قارة أستراليا

اليوم، أستراليا دولة حديثة ذات اقتصاد وبنية تحتية متطورة للغاية، فهي مجتمع متعدد الثقافات له تأثيرات ثقافية متنوعة من جميع أنحاء العالم، كما ظهر بالقارة تقدمًا كبيرًا في العلوم والتكنولوجيا والتعليم على مدار العقود القليلة الماضية.

قارة أستراليا هي المثال الحي على التطور واستغلال جميع الأحداث حتى السيء منها للنهوض والمقاومة وإنشاء حضارة قوية وإرساء قواعد قوية تستند عليها الأمم.

أسئلة شائعة

  • من هو مكتشف قارة أستراليا؟

    القبطان كوك (جيمس كوك)، من أهم المستكشفين الأوروبيين خلال التوسع الاستعماري، اكتشف الساحل الشرقي بعد ثلاث رحلات في المحيط الهادئ.

  • ما هي ديانة سكان قارة أستراليا الأصليون؟

    حسب ما ذكر في التاريخ فإن أغلب سكان قارة أستراليا الأصليون كانوا معتنقين للديانة المسيحية.

  • ما هي أنواع الطيور والحيوانات بقارة أستراليا؟

    خلد الماء، الكنغر، الكوالا.