بوستات العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر مكتوبة

ماريهان

بوستات العشر الأواخر من رمضان تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، حيث اقترب حلول هذا الشهر المبارك كثيرًا، والذي يحاول المسلمون فيه اغتنام الفرص ليجنوا أكبر عدد من الحسنات وليمحي لهم الله سبحانه وتعالى سيئاتهم كلها، وخاصةً في الأيام العشرة الأخير منه حيث يكون من ضمنهم ليلة القدر وهي من أعظم الليالي.

بوستات العشر الأواخر من رمضان

أن آخر أيام شهر رمضان الكريم هي التي يقوم الناس فيها بتكثيف عباداتهم، حيث يذهبون إلى المساجد لصلاة القيام ويرددون وراء الشيوخ أدعية الاستغفار ويسأل كلًا منهم الله سبحانه وتعالى عن حاجته، ذلك بالإضافة إلى ختامهم للقرآن الكريم عدة مرات.

نسألك يا ألله في هذا اليوم العظيم  اللهم استر عيوبنا ويسر أمورنا واشرح صدورنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعافنا واعف عنا واختم بالصالحات أعمالنا اللهم آتِ نفوسنا تقواها وزّكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها

ثلاث دعوات تمسكوا بها في شهر رمضان  –اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا (دعاء أوصى به الرسول ﷺ للسيدة عائشة في العشر الأواخر). –اللهم إنا نسألك الحسنى وزيادة (فالحسنى هي الجنة والزيادة هي لقاء الله فيها).

اللهم لا تأتي العشر الأواخر، إلا وقد تبت علي وهديتني، وأقمتني بين يديك، وفتحت لي باب العمل الذي تقبله.. لا تطردني يا رب.

يقوم أيضًا المسلمون في تلك الأيام بنشر المنشورات على الإنترنت وتبادلها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك ليقوم أكبر عدد من الناس من قراءتها فينال صاحبها وقارئها ثواب وأجر عظيم، ذلك بالإضافة إلى أنهم يقومون بإرسالها إلى الأقارب والأصدقاء في المحادثات بينهم.

بوستات العشر الأواخر من رمضان

أجمل عبارات عن العشر الأواخر من رمضان

إن رمضان هو شهر الطاعة والعبادة يبتعد فيه المسلمون عن ارتكاب الذنوب والمعاصي، ويستعفروا ليغفر الله سبحانه وتعالى لهم أي ذنوب قد فعلوها ذلك بالإضافة إلى أنهم يقوموا بإخراج الصدقات وغيرها، ويقوم البعض منهم بنشر عبارات دينية على صفحاتهم على الفيس بوك وغيره عن رمضان وفضله على الناس.

بوستات العشر الأواخر من رمضان

دعاء شهر رمضان

يحاول المسلمون مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك بانتهاز كل وقت ليدعو ربهم، فالمريض يدعو بالشفاء  والفقير يسأل  ربه سبحانه وتعالى ليرزقه وأيضًا كل من يعاني من الضيق والهم أو يمر بمحنةً ما يطلب من رب العالمين أن يفك كربه ويخفف الثقل من عليه ويزيل الهم والحزن.

يا من أنزلت القرآن الكريم   في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ  ، وجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ  ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلة الطّاهرينَ.

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ  ، ونوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى إتباع آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ  ، وسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، ولا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.

اللهم لا يبلغ مدحك قول قائل ولا يجزي بآلائك أحد لك الحمد   لا نحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك وجهك أكرم الوجوه واسمك أعظم الأسماء وعطيتك احسن العطايا انت الرب وسواك العبد أنت الخالق وسواك مخلوق

أنت الرازق وسواك مرزوق   أنت الغني و سواك فقير أنت القادر وسواك عاجز لا معبود بحق سواك ولا إله الا أنت وعبيدك سوانا كثير ربنا باسمك الأعظم وبوجهك الأكرم نسألك أن تعتق رقابنا ورقاب آبائنا وامهاتنا واخواننا ومن احبونا من النار .

ياودود يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد صب علينا الخير صبا صبا   ولا تجعل عيشنا كدا كدا يا أحد يا صمد بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ونسألك الجنة ونعيمها

أحلى منشورات عن شهر رمضان

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يهتم كثيرًا بالعبادات في هذا الشهر الكريم، وخاصةً في آخر عشرة أيام حيث كان لا يعطله أي شيء من أمور الدنيا عن تقربه من ربه سبحانه وتعالى، حيث حث على أنه يجب أن نهتم بالتفاصيل الصغيرة حتى قبل الكبيرة.

يقوم المؤمن في هذا الشهر بصلة الرحم والتضرع إلى رب العالمين سؤاله عن تقبل صيامه وأدعيته طوال الشهر، حيث قالت السيدة عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قائلة:

((كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا دَخَلَ العَشْرُ شَدَّ مِئْزَرَهُ، وأَحْيَا لَيْلَهُ، وأَيْقَظَ أهْلَهُ).

ذلك بالإضافة إلى أنه كان يقوم بالاعتكاف وهو من السنن التي ينبغي على المسلمون اتباعها، ويقال إنه كان لا يخرج من ذلك الاعتكاف إلا في أوقات الغزوات والجهاد، ويقوم المسلم في هذا الشهر بكتابة بوستات لتذكير الناس بالدعاء.

بوستات  ليلة القدر

إن ليلة القدر هي التي يتحقق في المعجزات وقد تأتي في إحدى الليالي الفردية من الأيام العشر الأخيرة من شهر رمضان، ويدعو فيها المسلم لنفسه ولوالديه وأقاربه وأصدقائه، ذلك بالإضافة إلى حرصهم في تلك الأيام عمومًا على فعل الأعمال الصالحة التي تضاعف الثواب، مثل كتابة منشورات تتضمن على أذكار وغيرها.

  • 1.نبارك لكم دخول العشر الأواخر . ونسألكم الدعاء .
  • 2.بلغك الله الشهر و شرف الأمة بالنصر و أكرمك بليلة القدر و أسعدك مدي الدهر .
  • 3.لن أبارك لكم بطلة الشهر وحسب بل أسأل المولي أن يبلغني وإياكم ليلة القدر
  • 4.بلغك الله شهر رمضان وفتح لك أبواب الرضوان وأغلقت أبواب النيران وأكرمك الله بليلة القدر وأسعدك مدي الدهر .
  • 5.بارك الله لكم في شهر الطاعات والرحمات ورزقكم فيه الدرجات وختم لكم فيه بالصالحات وأدخلكم أعلى الجنان .
  • 6.عشرون ماضية وعشرة باقية فأكثر من الخير في الباقية لتدرك ما فاتك في الماضية . دعواتك .
  • 7.أني أحبكم في الله : فلا تحرمونا من صادق دعائكم في هذه الليالي المباركة
  • 8.الحمد لله الذي أوصلنا إلى محطة رمضان للتزود منها بالوقود الإيماني فلنغتنم هذه الفرصة حتى نصل إلى خط النهاية .
  • 9.جعلنا الله واياكم من عتقاء الشهر الكريم وزوجنا واياكم من احلى الحريم .
  • 10.ان رجوت من الله الغفران أو سألته سكن الجنان . فضم اسمي الى اسمك فإني احب مجاورتك في الجنة .
  • 11.اللهم اختم لأحبتي رمضان بالعتق من النيران .
  • 12.أوشك موسم الخير على الرحيل على الانقضاء فليكن خير أعمالنا ختامها .
  • 13.ختم الله شهركم بالمسرات وغفران الزلات وقبول الدعوات .

صور أفضل أدعية لرمضان

أصبح في هذه الأيام مواقع التواصل الاجتماعي هي المصدر الأساسي لكل شيء، ويقوم كل من هو لديه حساب عليها بنشر الصور على صفحاتهم.

بوستات العشر الأواخر من رمضان

إن ترديد هذا الدعاء كل يوم في ليالي رمضان يوفق المسلم ويرزقه بالخير ويقضي الحاجات.

بوستات العشر الأواخر من رمضان

يغفر الله تعالى الذنوب في رمضان وخاصةً في العشر الأواخر لكل من يستغفره ويدعو إليه من قلبه برمضان.

بوستات العشر الأواخر من رمضان

يقوم المؤمنون قبل دخول شهر رمضان بالدعاء إلى الله تعالى كثيرًا ليقربهم منه ويتقبل منهم.

بوستات العشر الأواخر من رمضان

يدعو المسلمون من بعد الفجر حتى قبل أذان المغرب والإفطار، لأن في ذلك الوقت يستجيب الله تعالى الأدعية بشكل كبير.

إن بوستات العشر الأواخر من رمضان التي تكون عن الأدعية وذكر الله سبحانه وتعالى تكون مفيدة للغاية، حيث إنه بدلًا من إن يلهي الإنسان نفسه في الفيديوهات والصور الترفيهية يقوم بقراءة تلك المنشورات ويحصل على ثواب كبير.