تردد قناة مصر أم الدنيا الجديد MASR OM ELDONIA 2024

ماريهان

تردد قناة مصر أم الدنيا الجديد MASR OM ELDONIA على النايل سات والعرب سات ،  تعتبر واحدة من أفضل القنوات العربية والمتميزة في مجال الإذاعة والتليفزيون، وذلك نظرًا لما تعرضه من برامج ومسلسلات فريدة ومميزة ومترجمة إلى اللغة العربية، ولأن لها جمهور كبير في الوطن العربي؛ فإننا نجد الكثيرون يبحثون عن تردد قناة مصر ام الدنيا، ليتمكنوا من مشاهدة محتواها بأعلى جودة ودون تقطيع في البث.

تردد قناة مصر أم الدنيا

تردد قناة مصر أم الدنيا

القناة واحدة من القنوات المصرية التي لاقت إعجاب الكثيرون في الوطن العربي في الآونة الأخيرة، وكل ذلك بفضل عرضها للمسلسل التركي “قيامة عثمان”، بالإضافة لعرض تشكيلة متنوعة من المسلسلات التركية والمصرية والسورية، فضلًا عن توفير أفلام بجودة عالية وتناسب جميع الأذواق والأعمار.

تحرص القناة على تحديث ترددها على قمر النايل سات من حين إلى آخر، وذلك لضمان جذب المزيد من العملاء، ولتوفير جودة أعلى للصوت والصورة، بالإضافة للحفاظ على البث دون تقطيع أو تشويش، وترددها المحدث هو:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 11555
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 4/3
جودة العرض SD

 

القمر الصناعي عرب سات
التردد 11595
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 4/3
جودة العرض SD

تردد قناة مصر أم الدنيا الجديد HD

تمكنت القناة من تحديث الجودة التي تعرض بها المسلسلات التركية على وجه الخصوص، وذلك بعدما حصلت على حق عرضهم على شاشاتها، وتوفيرها لجودة عالية جعل هناك إقبال أكبر عليها وأكسبها شعبية كبيرة من كافة أنحاء العالم، وفي الآونة الأخيرة تبث مسلسل ألب أرسلان ومسلسل عثمان بجودة HD لكن على تردد مختلف عن القناة الأولى، والتردد كالآتي:

القمر الصناعي نايل سات
التردد 12862
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 4/3
جودة العرض HD

مميزات قناة مصر أم الدنيا

للقناة العديد من المميزات التي تجعلها فريدة من نوعها وتجذب المشاهدين إليها دون عن غيرها من باقي القنوات، وهذه المميزات تتمثل في عرضها للمسلسلات بأعلى جودة مع تطبيق خاصية تنقية الصوت ليستطيع المشاهد فهم كل كلمة تقال في المسلسل، بالإضافة لتوفير كافة المسلسلات بشكل مجاني.

مع حرص إدارة القناة على تقليل مدة الفواصل الإعلانية لتجنب إزعاج المشاهدين أثناء مشاهدتهم لمسلسلهم المفضل، ومن أبرز المميزات أيضًا أن القناة تطرح كافة مواعيد مسلسلاتها على صفحتها على الفيس بوك ليسهل على المشاهد معرفة موعد ما يرغب في مشاهدته، ويمكن الوصول للصفحة بالضغط هنا.

كيفية ضبط تردد قناة مصر أم الدنيا على التلفزيون

يمكن ضبط القناة باتباع عدة خطوات بسيطة على الرسيفر، وتتمثل في:

  1. من قائمة التشغيل في الريموت قم بالنقر على قائمة الإعدادات، ومنها أنتقل للتركيب اليدوي.
  2. قم بتحديد القمر الصناعي الخاص بالقناة.
  3. أدخل كافة البيانات المتعلقة بالقناة في الخانات المخصصة لها.
  4. قم بالنقر على زر “بحث” ليبدأ التلفزيون بالبحث التلقائي عن القناة والقنوات الموجودة على نفس التردد.
  5. قم بالذهاب لقائمة القنوات وأدخل اسم القناة بالحروف وستجدها ضمن القائمة.

تردد قناة مصر أم الدنيا الجديد لابد لكل من يهتم بالمسلسلات المدبلجة معرفته، ذلك لأن القناة تقدم تشكيلة متنوعة من أبرز المسلسلات المدبلجة باللهجة السورية للمشاهدين بأعلى جودة وأنقى صوت على شاشاتها بالتردد الجديد الذي يضمن تجربة فريدة من نوعها في عالم المسلسلات.

ترددات شائعة

أسئلة شائعة

  • هل يوجد بث مباشر لقناة مصر أم الدنيا؟

    لا يوجد بث مباشر للقناة في الوقت الحالي، لكن يمكن مشاهدة المسلسل في وقت الإعادة الذي عادة ما يكون بعد 12 ساعة من مدة عرضه الأصلية.

  • هل تعرض قناة مصر أم الدنيا البرامج؟

    يتركز محتوى القناة أكثر على المسلسلات التركية والهندية، والقليل من الأفلام في أيام معينة من الأسبوع، لكنها لا تختص بعرض البرامج الإذاعية.

  • هل توقف بث مصر أم الدنيا؟

    توقف البث مؤقتًا منذ فترة أثناء تحديث تردد القناة، لكنها تعمل الوقت الحالي بأعلى جودة.