دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راض عنا

Mariam

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راض عنا يعد من الأدعية المميزة التي تُردد في شهر رمضان، فكل مسلم يأتي عليه ذلك الشهر الفضيل لا يتمنى سوى الرضا والغفران والرحمة من عند الله، لإن أيامه تمر سريعًا، وعلى كل مسلم أن يغتنمها بالتقرب بالله والدعاء في كل وقت.

اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد أصلحت حالنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا،  اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا رمضان في كافة الأعوام، اللهم إنّي أسألك اليقين والعافية وأسألك أن تصلحي لي ديني الذي هو عصمة أمري  وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح  لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خير واجعل الموت راحةً لي من كلّ شر، اللهم إنّي أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنتن كما أثنيت على نفسك، يا ربّ إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية، اللهم لا تدع لنا ذنباً إلا غفرته ولا هماً إلا فرجته، ولا كرباً إلا نفَّسْته، ولا غما إلا أزلته، ولا دَيْناً إلا قضيته، ولا عسيراً إلا يسّرته.

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راض عنا

بعد أيام قليلة ستفتح علينا بركات السماء بحلول شهر رمضان المعظم، فهنيئًا من أدركه والله راض غير غضبان عليه، فينزل عليه البركة والفرحة والسرور في قلبه، فما أسرع مرور ذلك الشهر الذي تشتاق إليه الأنفس كل عام لتجدد إيمانها وتعطي الروح المتعطشة جرعة إيمانية مركزة، وفيما يلي بعض الأدعية التي يتم ترديدها للقبول  في رمضان:

  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا بذنب مغفور وعيب مستور  ، اللهم إنا نستودعك شهرنا هذا فلا تجعله آخر عهدنا واجعلنا فيه من المهتدين المتقين، اللهم ارزقنا الرضا والسعادة واجعلنا من الطائعين.
  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد أجبت دعائنا  ، اللهم أعد علينا رمضان أعواما عديدة وأزمنة مديدة، اللهم أعتق رقابنا من النار وأنعم علينا بنعمة السعادة والمال الوفير.
  • اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راض عني  ، اللهم اجعله حجة لنا لا علينا، اللهم اغفر لي ذنبي ويسر لي أمري واصرف عني وساوس الشيطان، اللهم اهدني إلى الحق.

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راض عنا

دعاء مستجاب في نصف رمضان

دعاء بالستر وصلاح الحال اللهم أصلح حالنا في هذا الشهر الكريم.. ولا تقبض أرواحنا إلا وأنت راضٍ عنا يا رحمن يا رحيم.
دعاء بالصحة يا رب نسألك الصحة والعافية في الحياة الدنيا.. وأن توفقنا لما تحب وترضى يا أكرم الأكرمين.
دعاء بالزواج اللهم أكتب لي الزوج الصالح الذي يكون عونًا لي في الحياة الدنيا.. وأستر عيوبي وتول أمري بين عبادك الصالحين.
دعاء بالرحمة اللهم يا من تقول للشيء كن فيكون.. أسألك بموجبات رحمتك أن ترحم نفسي الضعيفة، وأن ترزقني المغفرة من لدنك.
دعاء للوالدين يا رب أرزق والدي السعادة التي لا تنتهي في الحياة الدنيا.. واكتبهم من المغفور لهم وأسكنهم جنات النعيم.
دعاء التحصين اللهم حصن نفسي بك.. وردني إليك ردًا جميلًا، وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي كما تباعد بين المشرق والمغرب.
دعاء بالهداية يا رب أهد لي نفسي وروحي.. وأصلح لي حالي وشأني كله، فإنك الحق وقولك الحق يا رحمن يا رحيم.
دعاء بالشفاء اللهم أرزقني الشفاء العاجل الذي لا يغادر سقمًا.. وأستر عيوبي وتول أمري بين عبادك الصالحين.
دعاء بالرزق يا رب أرزقني الحظ الوفير من كل ما هو جميل.. وباعد بيني وبين الذنوب والمعاصي، وأرحم روحي ونفسي يا أرحم الراحمين.

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد أصلحت حالنا

كل عبد يريد أن يخرج من رمضان وهو مغفور له جميع ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر أو بلغت عنان السماء، حتى يبدأ من جديد مع الله بروح نقية يغلفها الأمل برضى الله وفضله، فهنيئًا من أدرك شهر رمضان وأنعم الله عليه بالغفران والعتق من النار، وتاب الله عليه وكتبت له الجنة، فإن أمنية كل مسلم في هذه الحياة أن يرضى الله عنه هي غاية المسلم الحق وبلا شك سينال خير الجزاء في الدنيا والآخرة.

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راض عنا

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد غفرت لنا

كل مسلم يتمنى أن يخرج من رمضان بالثبات على الطاعات والأعمال الصالحة وأن لا يقرب أي سبيل للذنوب والمعاصي مرة أخرى، فإن رمضان من استغله في طاعة الرحمن وحقق الاستفادة الكبرى منه، يصعب عليه الرجوع مرة أخرى، ولذلك يكثر الكثير من الدعاء بالغفران وإجابة الدعاء حيث أنها أعظم فرصة ينالها العبد خلال العام.

أدعية اليوم الثلاثون من شهر رمضان

في نهاية الشهر الكريم تزداد أصوات المناجاة لله طالبين منه العفو والعتق من النار، فإن أيامه تمر أسرع من البرق فهي كما وصفها الله في كتابه العزيز “أيام معدودات” لسرعة مرورها، ولذلك يكثف المسلمين العبادات والدعاء لكي ينالوا رحمة الله وفضله:

دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راض عنا

أدعية 30 رمضان

عندما يوشك رمضان على الانتهاء نشعر بالحزن الشديد، لأنه يمر بسرعة مثل كل عام ولا نشعر به، وقلوبنا تشتاق إليه مجددًا، لأنه من أحب الشهور إلى المسلمين وأكثرها تقربًا لله، لذا يحرص العديد على الدعاء في آخر شهر رمضان كما يلي:

أدعية وداع شهر رمضان

المسلم الحق هو الذي لا يمر عليه رمضان مرور الكرام، فإنه يقضي فيه الكثير من العبادات والأعمال الصالحة التي يتقرب بها إلى الله عز وجل وما أجمل أن تنتهي هذه الرحلة الإيمانية المباركة بالدعاء وتشرح الصدور وتهدأ النفوس.

  • اللهم لا تجعل هذا الشهر المبارك ينتهي إلا وقد كتبتنا بين المغفور لهم.. وأرزقنا السكينة والمحبة في الحياة الدنيا يا أرحم الراحمين.
  • يا رب يا من بيدك كل شيء.. أسألك أن تحقق لي تلك الأمنية، وأن تستر عيوبي وتتول أمري.. وترح بالي وقلبي يا رب العالمين.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فأعف عنا.. يا من بيدك ملكوت الكون كله، أرزقنا المغفرة التي لا شقاء بعدها أبدًا فإنك على كل شيء قدير.
  • إلى من ندعو سواك وأنت رب الكون كله.. فاللهم يسر لنا أمرنا كله، وبارك لنا فيما رزقتنا وأسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم أصلح لنا حالنا كله.. ولا تخذنا يوم العرض عليك، ويسر لنا أمورنا وأرزقنا السكينة والمحبة في الحياة الدنيا يا رب العالمين.
  • يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام.. أسألك يا الله بموجبات رحمتك أن ترزقنا الهداية في الحياة الدنيا التي فيها معاشنا.. وألا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا رب.
  • اللهم يا وراث يا رشيد أسألك أن تحقق لي ما أتمنى.. وأن تُقر عيني به فرحًا، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم حقق لي ما أتمنى ولا أعلم كيف أطلبه منك.. فإنك سميع مجيب الدعاء.

أدعية اليوم الثلاثين من رمضان مكتوب

إن الدعاء بلا شك هو من أهم وأفضل العبادات التي يمكن للمسلم أن ينهي بها رمضان وكله امل في الله أن يبلغه رمضان في العام  القادم وغيره يغفر له ويعفو عنه وبإدراك تلك المنزلة يتحقق مراد العبد المسلم بأنه قد أحظى ثواب الدنيا والآخرة ومن الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها مع انتهاء الشهر الكريم ما يلي:

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:

” اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي فِيهِ بِالشُّكْرِ وَ الْقَبُولِ عَلَى مَا تَرْضَاهُ وَ يَرْضَاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالْأُصُولِ، بِحَقِّ مُحَمَّدٍ وَ آلِهِ الطَّيِّبِينَ الطَّاهِرِينَ “.

“مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا أَطْعَمَ كُلَّ جَائِعٍ، وَ أَرْوَى كُلَّ عَطْشَانَ، وَ أَكْسَى كُلَّ مُؤْمِنٍ وَ مُؤْمِنَةٍ كَانُوا فِي الدُّنْيَا”.

في ختام المقال عرضنا عليكم دعاء اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وأنت راض عنا، مع بعض الأدعية الرمضانية الجميلة مع كل الأمنيات بالقبول.

قد يفيدك ايضًا