30+ دعاء بداية شهر جديد مكتوب

ماريهان

دعاء بداية شهر جديد مكتوب من أكثر الأدعية التي تتصدر محركات البحث، حيث يقوم المسلمون بمحاولة بدء كل شيء جديد بالتوكل على الله سبحانه وتعالى وذكره، وذلك ليبارك لهم فيها ويحميهم من أي شر أو داء قد يصيبهم بها، وليجعل فيها مصدر رزق لهم، وتتواجد العديد من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها في مثل تلك الأمور.

اللهم بداية شهر جديد يا رب اكتب لنا الخير والسعادة والتوفيق فيه واجعله بداية أجمل الأقدار وحقق لنا ما نتمنى
يارب اكتب لنا الخير اللهم إنا فوّضنا أمرنا إليك ثقةً وإيمانًا بحسن تدبيرك، اللهم اختر لنا ولا تخيرنا
يارب اكتب لنا السعادة اللهم قدر لنا الخير حيث شئت ثم أرضنا به وأفرحنا وحببنا به

دعاء بداية شهر جديد مكتوب

قد يرتكب الناس العديد من الذنوب والمعاصي في الشهر ويمرون بالكثير من المحن والصعاب التي أثقلت عليهم الحياة، والبعض منهم قد يكون فقد أحد أحبائه أو مرضه فيدعون ويتضرعون إلى ربهم سبحانه وتعالى ويسألونه بأن يجعل الشهر القادم أفضل لها مما سبق.

  • اللهم اجعله شهر خير وبركة وستر، اللهم املأ الجديد بالبشارات الجميلة، اللهم أزح الهم والمرض من حياتنا واجعل لنا دعوة لا ترد، اللهم فرج لنا الكروب التي جعلت حياتنا صعبة.
  • اللهم مع الشهر الجديد اشف كل سقيم أهلكه السقم، واجعل البركة في كل جديد دخل إلينا، اللهم أعط كل محتاج، وعافي كل من نزل به الداء، اللهم فرج الهم عن كل مهموم، اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء رد كل غائب.
  • يارب أقبل شهر جديد وقلوبنا تحمل الكثير من الأمنيات، اللهم اجعله شهر خير وأنزل على قلوبنا السعادة، اللهم اجعل الفرح والنجاح يملأ قلوبنا، واهدنا إلى صراطك المستقيم.
  • يارب إنها بداية جديدة وشهر جميل ممتلئ بالخيرات، اللهم اجعل الفرح يسكن قلوبنا، والخير يملأ حياتنا اللهم اجعل البركة تنتشر في بيوتنا، اللهم ارزقنا الصحبة الجميلة التي تدافع عنا في غيبتنا.

 أدعية استقبال الشهر المقبل

إن عدد كبير من الأشخاص لا يعلم ذكر بداية الشهر الجديد وغيره، وذلك على الرغم من أهميته ومدى تأثيره على حياة كل مسلم، فالدعاء مثابة السلاح له الذي يواجه به مصاعب الحياة، ذلك بالإضافة إلى قول الله تعالى:

(وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ).

لذلك ينبغي على المؤمن الصالح أن يستغيث بربه ويدعوه في كل وقت وبكافة الأماكن، وينبغي أن يلح افي طلبه ليمنحه ربه ما يتمناه، ويمكن اللجوء إلى القرآن الكريم لترتيل الأدعية المستجابة.

دعاء بداية شهر جديد مكتوب

يارب مع دخول الشهر الجديد اكتب لنا الخير، اللهم أجبر خاطرنا في أحبابنا وارزقنا الثبات وجنبنا السوء وضيق الحال، اللهم فرجا قريبا من حيث لا تحتسب، ورزقا طيبا يكفينا مدى الدهر.

يارب اكتب لنا الخير وارزقنا البر والصلاح واهدنا إلى أقرب الطرق إليك، اللهم جنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن واهدنا الى الصراط المستقيم يا رحمن.

اللهم اكتب لنا الخير حيث كان ثم أرضنا به، اللهم لا تشمت بنا عدوا واغننا بالحلال من حيث لا نحتسب، اللهم صبرا جميلا وستر دائما لا يزول ولا ينقطع.

دعاء استقبال شهر إبريل

لقد قارب شهر مارس على الانتهاء وسوف يبدأ شهر إبريل وهو في الترتيب الرابع من الشهور 12 الميلادية، والذي يجب الدعاء لله سبحانه وتعالى بأن يمن علينا فيه بالخير واليمن والبركات، وأن يكون شهر خالي من الأوبئة والأمراض كفيروس كورونا الذي ظهر فجأة وأدى إلى تعطل الحج والعمرة وإغلاق المساجد وغيرها.

أسألك يارب العباد أن تجعل العام الجديد ملئ بالسعادة  ، اللهم جنبني العسرى وارزقني البركة في القول والفعل، اللهم الثبات علي الحق، اللهم اجعل لنا نصيب من راحة البال.

لقد بدأ شهر جديد نتمنى أن يغير الله فيه حالنا،  اللهم اجعله عام سعادة وفرح، اللهم طهر قلبي من الغل والحقد، وكن لي معينا علي الطاعة، اللهم أصلح حال من أحب.

اللهم مع بداية الشهر الجديد جدد الفرح في حياتنا وارزقنا التوفيق والفلاح،  اللهم اجعل العز يسكن داري والستر حليفا لي، اللهم ارزق أبنائي التوفيق والنجاح.

ذلك بالإضافة إلى أنه من الواجب على المسلمون أن يقوموا بالدعاء إلى ربهم في كل خطوة يتخذونها تخص دراستهم أو عملهم أو أي أمر في حياتهم وليس فقط عند الدخول في شهر جديد، حيث إن ذلك هو ما كان يفعله الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة رضي الله عنهم.

دعاء بداية شهر جديد مكتوب

أفضل دعاء لحلول شهر رمضان الكريم

يعد شهر رمضان هي أعظم شهور السنة وينتظر المسلمون قدومه طوال العام، فهو شهر غفران الذنوب ورفع الأعمال، ويستجيب الله سبحانه وتعالى فيه لمن يدعوه وأيضًا يرفع البلاء ويزيل الكرب ويرزق كل مشتاق بما يريد، ويكثر فيه المسلمون من العبادات.

اللهم مع بداية هذا شهر رمضان اجعل لنا من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرج، وارزقنا الستر والعافية وصلاح الذرية اللهم اصرف عني كل شر كيفما شئت وبما شئت يا رحمن.

يارب مع أول أيام شهر رمضان، أسألك أن ترزق أخي الحبيب بركة العمر الطويل، اللهم اجعله شهرا جميلا بلا أوجاع، واجعل لنا نصيبا من جنتك، اللهم ارزقنا التوفيق في الدراسة.

اللهم احفظ أهلي من سوء وارزقني نعمة الأمان والصحة وطيب العيش، اللهم جمل حياتي بحبك وأمدني بفيض من كرمك، اللهم جنبني الفواحش وأرزقني صلاح الحال.

حيث يقوموا بصلاة التراويح وصلاة القيام وأيضًا يختمون القرآن الكريم أكثر من مرة، ويبتعدون فيه عن النميمة والكذب وكل ما نهى ربهم سبحانه وتعالى عنه ويكثرون من الصلاة على النبي، ويقومون فيه بأداء ثاني ركن من أركان الإسلام وهو الصيام، لذلك يدعون بأن يبلغهم الله تعالى هذا الشهر وأن ينتهي وهم خير العباد عن ربهم.

دعاء بداية شهر جديد مكتوب

أدعية قدوم الشهر الجديد بالرزق

إن انقطاع الرزق من أصعب المحن التي قد يمر بها الإنسان في حياته، والذي من الممكن أن يكون على هيئة مال أو الذرية الصالحة أو العمل وغيره، ولذلك بجانب السعي الذي أمر به الله سبحانه وتعالى يجب الدعاء له وطلب الرزق منه، لأنه هو الوحيد الذي يعطي ويأخذ وكل الكون يسير بقدرته العظيمة.

اللهم ارزقنا صلاح الذرية واصرف عن بلادنا الأعداء واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير واجعل الموت راحة لنا من كل شر، اللهم طهر قلوبنا من النفاق واجعلنا من الهاديين المهتدين يا الله.

يارب أنت حسبي ووكيلي، يا من تقول للشيء كن فيكون كن لي معينا وسندا، اللهم مع بداية الشهر الجديد اصرف عنا المرض واهدنا إلى الصراط المستقيم، اللهم لطفا بعبادك يا رحمن.

اللهم اجعل لنا نصيبا من كل خير واصرف عنا فواجع الأقدار ومر القضاء، اللهم ارزقني وصلاح الحال وأبعد عني المفسدين في الأرض، اللهم مالا حلالا بلا عدد.

أسألك يا الله مع بداية الشهر الجديد أن تصرف عنا كيد المعتدين وأن ترزقنا الرضا وأن تعوضنا خيرا، اللهم اجعل الشهر الجديد ختاما لكل حزن لحق بنا اللهم املأ حياتنا بالسعادة.

ما هو أقوى دعاء لحبيبي في بداية الشهر الجديد؟

إن تذكر من نحب في دعائنا هو أكبر دليل على الحب الذي يكمن في قلوبنا تجاه هذا الشخص، وخاصةً عند الدعاء له في أوقات وأيام الاستجابة مثل ليالي رمضان ويوم الجمعة وليلة القدر وغيرها، وعند الدخول في شهر الجديد من العام الميلادي أو الهجري أيضًا.

يجب على المسلمون تعلم دعاء بداية شهر جديد مكتوب وأيضًا أدعية الحصول على وظيفة جديدة وشراء ملابس وغيرها، حيث إنه ينبغي ذكر الله تعالى في بداية كل شيء ونهايته.