250+ دعاء لجلب الحبيب العنيد مكتوب ادعية رجوع الحبيب 2024

محمد مزيد

250+ دعاء لجلب الحبيب العنيد مكتوب ادعية رجوع الحبيب 2023 ، يبحث الإنسان دوما  فى حياته عن شخص يقف بجواره يدعمه ويسانده ويكون عونا له ويكون قريب من قلبه ينال ثقته ويضع معه كل تفاصيل حياته.

نص دعاء جلب الحبيب : اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرضون، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون، يا حيّاً قبل كلّ حيّ، ويا حيّاً بعد كلّ حيّ، ويا حيّاً حين لا حيّ، يا محيي الموتى ومميت الأحياء، يا حيّ لا إلـه إلّا أنت.

ادعية جلب الحبيب بسرعة مكتوبة

ولا شك أن الحبيب عندما يكون فى حياة أى إنسان يكون مؤثر معه بالإيجاب ويكون علامة فارقة فى حياته وهذا ما سنتحدث عنه واليكم ادعية جلب الحبيب بسرعة مكتوبة :

  • اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم ، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يامن يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّساً عن المكروبين، يا مفرّجاً عن المهمومين، يا راحم الشّيخ الكبير، يا رازق الطّفل الصغير، يا من لا يحتاج إلى التّفسير، صلّ على محمّد وآل محمّد، وافعل بي ما أنت أهله.
  • اجعل لي في قلب فلان أو فلانة رأفةً ورحمةً بحقّ قولك (وألقيت عليك محبّةً مني ولتصنع على عيني).
  • اللّـهمّ ربّ النّور العظيم ، وربّ الكرسيّ الرّفيع، وربّ البحر المسجور، ومنزل التّوراة والإنجيل والزّبور، وربّ الظلّ والحرور، ومنزل القرآن العظيم، وربّ الملائكة المقرّبين والأنبياء والمرسلين.

دعاء جلب الحبيب للزواج

  • منذ بداية خلق الله للإنسان بداية من آدم وحواء، وهناك على الأرض زوجين يتكاملان دائما، رجل وامرأة، من خلالهما تتم عبادة الله تعالى وتعمير الأرض وبناء الحضارات، ومن هنا تكون فلسفة الحياة التى خلقها الله تعالى،ودون تكاملهما لا تستمر الحياة اليكم دعاء جلب الحبيب للزواج :
  • اللهمّ حبّب فيّ فلان ابن فلان ، وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم.
  • بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ  عزيزاً وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزون، يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ، فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ بدون عزّتك فهو ذليلٌ .
  • يا مُجَلِّي عظيم الأمور ، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء لرجوع الحبيب مستجاب

دعاء لرجوع الحبيب اللهم ارجع لي قلبا احببته  بصدق اللهم ازر قلبي وصبره على فراق من احببت ولم يكتب لنا القدر ان نكون مع بعضنا. اللهم يا من جمعت يوسف بأبيه بعد طول فراق بعظمتك ورددت ليعقوب بصره بمشيئتك وشددت عضد موسى بأخيه هارون برحمتك وعطفك أرجع لي حبيبي الغائب.

دعاء لعودة الحبيب الغائب

  • اللهم إني استودعتك حبيبي فاجعل في طريقه  نورا من نورك اللهم احفظه بحفظك في مكان تراه و لا نراه و اجعل أيامه تمر خفيفة عليه اللهم و ارجعه لنا سالما غانما يا رب العالمين.
  • اللهم ارجع حبيبي سالما محفوظا من كل شر اللهم احفظه من كل سوء واجعل القران ربيع قلبه والصلاة نور في وجهه واكفيه شر نفسه والشيطان الهي وخالقي لا يعجزك شيء في السماء ولا في الأرض اللهم اسعده سعادة الدارين وجميع المسلمين والمسلمات.

دعاء جلب الحبيب للزواج

الصدق في الدعاء والثقة بالله وحسن الظن به مع ضرورة الابتعاد عن سوء الظن، فالله يكون دوما عند ظن العبد به سواء كان خيرا أم شرا تعرف على دعاء جلب الحبيب مختصر.

دعاء جلب الحبيب للزواج اللهمّ حبّب فيّ فلان ابن فلان ، وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ عزيزاً وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزون، يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ، فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ دون عزّتك فهو ذليلٌ .

يا مُجَلِّي عظيم الأمور  ، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آلة وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.

آيات جلب الحبيب بسرعة

قراءة سورة يس  الآية رقم 58 وهى  (سلامٌ قولاً من ربٍّ رحيم).

ويجب تكرار هذه الآية بما يعادل سبعين مرة ومن ثم ذكر الحاجة المطلوبة وإخلاص النية في ذلك، ويعتبر منتصف الليل هو أفضل وقت لقراءة هذه الآية، كما يجب الإكثار من التسبيح ومن المستحب ترديد التسبيح الأتي قبل البدء في قراءتها  وهو (يا رحيم كلّ مكروب وغيّاثه ومعاذه وملاذه يا رحيم).

قراءة سورة الضحى بما يعادل عشرون مرة، ومن ثم ترديد الدعاء الآتي:  (اللهمّ ألّف محبّة فلان وعشق فلان في قلب فلان بنت فلان حتّى لا يكون لا راحة لها ولا أكل لها ولا نوم لها ولا حضور لها إلّا جاءت أو جاء عندي في جميع الأماكن والأزمان العجل السّاعة).

سورة الشرح ويتم قراءتها بالطّريقة التالية  : بسم الله الرحمن الرّحيم “ألم نشرح لك صدرك يا (مجيد)، ووضعنا عنك وزرك (يا مجيد) الّذي أنقض ظهرك (يا قدير يسّر أمري) ورفعنا لك ذكرك (يا رافع ألقي محبّتي في قلب فلان) فإنّ مع العسر يسرا (يا مجيد) إنّ مع العسر يسرا (يا ميسّر يسّر أموري) فإذا فرغت فانصب (يا مجيد) وإلى ربّك فارغب (فقال إنّي أحببت حبّ الخير اللهمّ اقض حوائجي)”.

الآيات التالية من سورة طه  (وألقيت عليك محبّة منّي ولتصنع على عيني، إذ تمشي أختك فتقول هل أدلّكم على من يكفله فرجعناك إلى أمّك كي تقرّ عينها ولا تحزن وقتلت نفساً فنجّيناك من الغمّ وفتنّاك فتوناً).

أهمية الحبيب فى حياة الانسان 

  • الحبيب عنصر هام فى حياة أى إنسان فيكون سببا فى إثرائها.
  • فحياة الإنسان أحيانا تكون مملة وروتينية وتحتاج إلى عنصر اضافي بخلاف العناصر الأخرى من أقارب وحتى أصدقاء، هذا الشخص يكون قريب من قلبه يتقبل نصائحه
  • ويرتبط دائما الحبيب لدى مسامع الناس بالميل العاطفي بين الجنسين، وهذا ميل طبيعى يحدث بفطرة و غريزة لدى الإنسان، ولكن الحبيب قد يكون أيضا أخ موثوق فيه أو صديق أو قريب أو أب أو أم مثلا.
  • ولكن فى النهاية يبقى الحبيب شخص ذات أهمية كبيرة جدا فى حياته أى إنسان، ويجعل للحياة منظور مختلف ويبث فيه الحماس والاصرار والعزيمة على استمرار العمل وتحدى الصعاب وتحقيق الإنجازات.

جلب الحبيب

 

  • وقد أمرنا الله تعالى بالألفة بين الرجل والمراة وتواجد الحب بينهما فى صورة حياة زوجية مقدسة تستمر من خلالها الحياة على الأرض.
  • ومن هنا يسعى كل انسان الى جلب حبيب له يشاركه حياته ويبنى معه مستقبله، وتستمر الحياة من خلالهما، وبالتالى كانت الدعوة الى الزواج والتى أصبحت سنه الحياة على الأرض.
  • وقد حثنا المولى عز وجل الى الحرص على تعجيل الزواج لما فى هذا الأمر من خير وصلاح النفس والدنيا، وقد حثنا دائما بالدعاء لجلب الحبيب المناسب والذى من خلاله يكون زوج أو زوجة مناسبة، وبالتالى يؤدى إلى السعادة في حياته وتحقيق هدفه .
  • أيضا يأمرنا الله عز وجل بعدم اليأس فى الوصول الى شخص مناسب يدخل القلب ويكتسب الثقة، ومهما تأخر هذا المر وتأخر الزواج فلا يجب اليأس والاستمرار فى السعي الى تكوين حياة هادئة، ويجب أن ندعو الله دائما وابدا وفي كل وقت ولا يقطع الأمل والرجاء بينة وبين ربه حتى، مهما تقدم العمر به فلا يأس من رحمة الله تعالى.
  •  والله سبحانه وتعالى هو مجيب الدعوات وهو القادر على منح الصبر والقوة والعزيمة للإنسان، ويجب على الإنسان أن يحسن الظن بالمولى عز وجل، ، فهو وحده القادر على تبديل الحال الى الأفضل في لمح البصر، وهو القادر على قول للشئ كن فيكون.

شروط إجابة دعوة جلب الحبيب

  • يجب أن تكون الدعوة بنية صافية وسليمة بعيدا عن أي إثم أو قطيعة رحم، أو اى نية غير سليمة.
  • ويجب أن يراعى الداعى فى دعوته صدق الحديث وأن يحسن الظن بالله وأن يملأ قلبه بالخشوع وأن يدعو بنية تدعيم احد سنن الحياة.
  • وأن يكون الدعاء بقلب سليم في تحقيق الهدف المرجو، وأن يكون هناك مراعة ان الدعاء مرتبط بشخص اخر فيجب أن يكون الدعاء شامل ومحدد.
  • الصبر وعدم التعجل وانتظار النصيب الذى سيقدره الله لك دون الاستعانة بطرق أخرى غير مشروعة.

وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الله العلى العظيم ان يرزقنا خير المسألة وخير الدعاء وان يمنحنا الفضل والاحسان، وأن يقربنا من أحبائنا المخلصين دائما، ويسعدنا تلقى تعليقاتكم أسفل الموضوع.

 

أسئلة شائعة

  • أدعية متنوعة لتيسير الأمور والزواج

    اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم يسر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل.

  • ما هي الآيات القرآنية تحدثت عن الزواج

    (وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّـهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ).(قُل مَن يُنَجّيكُم مِن ظُلُماتِ البَرِّ وَالبَحرِ تَدعونَهُ تَضَرُّعًا وَخُفيَةً لَئِن أَنجانا مِن هـذِهِ لَنَكونَنَّ مِنَ الشّاكِرينَ).