دعاء رمضان لأختي مكتوب

Mariam

دعاء رمضان لأختي مكتوب ومستجاب ادعية رمضان للاخت، الأخت هي كتلة من الحنان وخير مكسب للإنسان في الدنيا، وهي الصديقة التي لا تُعوض بشخص آخر فإن الاخوات نعمة من الله -سبحانه وتعالى- لا يعرف قيمتها إلا من أنعم الله بها عليه، وللتعبير عن هذا الحُب ندعو للأخت في شهر رمضان المُبارك بما تستحقه.

دعاء رمضان لأختي

  مهما مرت السنوات  والأيام فإن مكانة الأخت لا تتغير ابدًا حتى إذا تغيرت الاهتمامات إلا أن الترابط الذي بين الأخوات لا يُمكن أن يفرقه أحد فالأخت أفضل صديقة يُمكن للإنسان أن يحصل عليها، فهي تحفُظ الأسرار ولا تتخلى ابدًا حتى إذا تخلى الجميع.

اللهم احفظ لي أمي واخواني و اختي و كل أحبتي من كل سوء يا رب  و لا تريني فيهم بأسا فهم اغلى ما عندي اللهم أحفظ أختي أينما حلت خطاها.

ربي اني احببت عبدة من عبادك وانت وحدك من حببتني به  ، اللهم اني أعوذ بك من هم يحزنه ومن فكر يشغله وشخص يحمل خبثا له ربي احفظ أختي بعينك التي لا تنام ربي أسعدها في هذه الدنيا واجمعني بها في آخرتك، اللهم انك اهديتني شخص قد جمل حياتي اخشى عليه من كل شيء ربي احفظها لي.

اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين  واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين، وأجعل لأختي النصيب الأكبر من الإجابة يا رب العالمين.

اللّهم إنّي أسألك لأختي من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم  ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأنتَ المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلّا بالله، اللّهم إنّي أسألك علماً نافعاً لها وأعوذ بك من علم لا ينفع.

اللّهم إنّي أسألك لأختي عيشة نقية وميتةً سوية ومرداً غير مخزٍ ولا فاضح  اللّهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه وأخلف عليَّ كل غائبة لي بخير، اللّهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي.

دعاء لأختي بالسعادة في رمضان

لذلك من الجميل ذكر الأخت في الدعاء أثناء شهر رمضان المُبارك حتى يرزقها الله بالخير، والسعادة، والرزق، والفرج، والزوج الصالح، فالأخت تستحق كُل شيء جميل في الدنيا، ونضع فيما يلي أفضل دعاء رمضان لأختي مكتوب:

اللهم بشرها بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرها بالفرح  كما بشرت زكريا بيحيى اللهم يا من لا تضيع لديك الودائع إني خبأتها كالأمانة لديك فاحفظ أمانتي من كل شر وأنت خير الحافظين.

اللهم إنا نسألك من النعمة تمامها لأختي ومن الرحمة شمولها ومن العافية دوامها  ومن العيش أرغده ومن العمر أسعده ومن الإحسان أتمه ومن الإنعام أعمه ومن العمل أصلحه ومن العلم أنفعه ومن الرزق أوسعه.

اللهم اسعد أختي اينما ذهبت وارح قلبها وبالها واجعلها من اسعد خلقك،  اللهم ابعد عنها كل ما يضيق خاطرها وابدلها براحه وابتسامة يا رب.

اللهم إني أسألك أياماً مبشره لأختي وهموما راحلة وقلبا مطمئنا  ، اللهم اسعدها في حياته وارزقها من خيرك يا كريم يا ارحم الراحمين.

اللهم اعط أختي فرحة دائمة وصحة دون اكتفاء  ، ربي اسعدها وارح قلبها واجعل الطمأنينة تسكن أعماقها بقدر ما تسعدني.

دعاء رمضان لأختي

دعاء رمضان لأختي بالتوفيق والنجاح

الأخت هي أقرب من نفس الإنسان لذا يجب علينا أن نذكُرها دائمًا في الدعاء بالسعادة التي تستحقها ،وبالرغم من عدم وجود أدعية مأثورة للأخوات بالسعادة في القرآن الكريم أو السنة النبوية، إلا أن هُناك عددًا كبير من الأدعية التي تحمل الكثير من المعاني الجميلة التي من الممكن الدعاء بها للأخت بالسعادة ومنها:

اللهم إني توكلت عليك وسلمت امري اليك،  لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا سهل إلا ما قد جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لأختي سهلا، اللهم ذكرها منه ما نسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.

اللهم من اعتز بك فلن يذل ومن اهتدى بك فلن يضل ومن استكثر بك فلن يقل ومن استقوى بك فلن يضعف  ومن استغنى بك فلن يفتقر ومن استنصر بك فلن يخذل ومن استعان بك فلن يغلب ومن توكل عليك فلن يخيب ومن جعلك ملاذه فلن يضيع ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم، فاللهم وفق أختي في كل أمور حياتها ويسر لها أمورها.

اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة  يا من اذا سأله المضطر اجاب يامن يقول للشيء كن فيكون قل لأحلام أختي كوني.

اللهم أخرج أختي من ظلمات الوهن،  وأكرمها بنور الفهم، وافتح عليها بمعرفة العلم، وحسن أخلاقها بالحلم.

ربّ ادخل أختي مدخل صدق وأخرجها مخرج صدق  واجعل لها من لدنك سلطاناً نصيرا.

دعاء رمضان لأختي

دعاء رمضان لأختي في العشر الأواخر

العشر الأواخر من رمضان هُن الأفضل ففيه يتضاعف الأجر والخير، وأعظم فضل فيه هو ليلة القدر فإن الله تعالى ميز تلك الأيام بمزايا لا توجد في أيام أخرى، لذا لا يُمكن تعويض الفضل والخير الذي يعود على المُسلم في تلك الأيام بشيءً أخر، ومن أجمل الأدعية التي يجب على المُسلم دعائها في تلك الأيام هو الدعاء للأخت، ومن أدعية العشر الأواخر ما يأتي في الأسطر التالية:

اللهم أحرسها بعينك التي لا تنام و خفف عنها كل ما يرهقها  أنها أختي و نصف قلبي و قلبي يتفطر خوفا عليها ف ربي إني استودعتك لك.

لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم،  لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله، اللهم فرج هم أختي.

دعاء رمضان لأختي

دعاء قبل الإفطار لأختي

الصيام من أحب الأعمال إلى الله تعالى، فقد قال الرسول-صلى الله عليه وسلم- “كل عمل ابن آدم له إلا الصيام؛ فإنه لي وأنا أجزي به” كما أنه ورد عن رسول الله-صلى الله عليه وسلم- ايضًا أن دعوة الصائم عند الإفطار لا تُرد، لذا يجب اغتنام تلك الدعوة المُستجابة والدعاء للأخت المُقربة من القلب، التي لا تتخلى عن أخوتها ابدًا في الفرح والحزن، وفيما يلي نضع أدعية الصائم قبل الإفطار:

اللهم إنها غالية علي وأنت تعلم فأسألك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الابتلاء أن لا تبقي لها هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما  وإن كانت قد أصبحت بحزن فأمسيها بفرح وإن كانت قد نامت على ضيق فأيقظه على فرج وإن كانت بحاجة فلا تكلها لسواك وأن تحفظها لمن يحبها وأن تحفظ لها من تحب.

اللهم إنك لا تحمل نفسا فوق طاقتها فلا تحملها من كرب الحياة مالا طاقة لها به  وباعد بينها وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب.

دعاء رمضان لأختي المريضة

الأخت قطعة من القلب لا يُمكن للأخوة رؤيتها وهي تتألم بسبب المرض، لذا يجب اللجوء إلى الله تعالى والإلحاح في الدعاء حتى يستجيب المولى، ومن المُستحب اختيار الأوقات المُناسبة للدعاء مثل دعوة الصائم عند الإفطار، والعشر الأواخر من رمضان المُبارك، فتلك الأوقات تُستجاب فيه دعوة العبد، وهُناك صيغ متنوعة للدعاء نعرضها في النقاط التالية:

اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أختي أنت الشافي،  شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشفها وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك،  شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يا رب العالمين،

اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ على أختي بالشفاء العاجل،  وألّا تدع فيها جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِها وعافِها واعف عنها، واشملها بعطفك ومغفرتك، وتولّها برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك  وسترك الجميل أن تشفي أختي وتمدّها بالصحّة والعافية.

اللهم اكف أختي بركنك الذي لا يرام،  واحفظها بعزّك الذي لا يُضام، واكلأها في الليل وفي النهار، واحفظها من كل شر وأشفها شفاءاً لا يغادر سقماً.

دعاء للأخت قصير تويتر

الكثير من الأشخاص يبحثون عن دعاء قصير للأخت يُمكنهم إرساله في رسالة نصية إلى الأخت أو نشره على وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر أو الفيس بوك ومُشاركته مع الأهل والأصدقاء مع وضع صورة مُناسبة للدعاء، لذا يُمكنك الآن أن تجدي الدعاء المُناسب:

اللهم إنها قطعة من روحي و جزء من قلبي  أوصيك بها خيرا يا رب احفظ لي اختي بعينك التي لا تنام.

قل لي كم أخت لك أقل لك كم أم لك  اللهم احفظ لي أختي لبقية العمر.

اللهم احفظ لي اختي فهي بعيده عني  ولا اريد شيء سوى ان تكون بخير

اللهم افرش لأختي دربا من نو  ر وتجعل وجهها دائما في سرور.

اللهم افتح على أختي أبواب جودك  وخزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل لسان أختي عامر بذكرك  وقلبها بخشيتك واسرارها بطاعتك.

اللّهم أهد أختي وسددها،  اللّهم إنّي أسأل لها الهدى والسداد.

اللّهم يا مُقلب القلوب ثبّت قلب أختي  على دينك.

اللّهم إنّي أعوذ أختي بك من منكرات الأخلاق  ، والأعمال والأهواء.

أجمل أدعية للأخت مكتوبة

الدعاء من العبادات التي يُثاب عليها العبد في حياته حتى  إذا كان يدعو للغير وخصوصًا أخوته، وقد جاء عن قول الرسول-صلى الله عليه وسلم-: “لا يُؤمِنُ أحدُكم حتى يُحِبَّ لأخيه ما يُحِبُّ لنَفْسِه” ولا يوجد شخص في الحياة يستحق الدعاء له أكثر من الأخت لذا نكتُب لها أجمل أدعية للأخت مكتوبة:

اللهم اختر لأختي ما يليق بقلبها،  ويحقق لها سعادتها وراحتها إنه لا يحسن الاختيار إلا أنت.

ربي إنها أختي و صديقتي وأحب النعم لقلبي  اللهم أحفظها لي.

اللهم احفظ لي اختي  و اجعلها يا رب أسعد خلقك

اللهم احفظ لي اختي  بقدر حبي لها.

اللّهم إنّي أعوذ أختي بك من زوال نعمتك،  وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سَخطك.

اللّهم إنّي أعوذ أختي بك من جار السوء في الدار المقامة  ، فإن جار البادية يتحول.

اللّهم إنّي أسألك لأختي علماً نافعاً  ورزقاً طيباً متقبلاً.

اللّهم إنّي أعوذ أختي بك من شر ما عملت  ومن شر ما لم تعمل.

 اللّهم إنّي أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد  ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لأختي ذنوبها إنك أنت الغفور الرحيم.

اللّهم متّع أختي بسمعها وبصرها  واجعلهما الوارث مِنيِها وأنصرها على مَن يظلمُها، وخذ منه بثأرها.

الأخت هي قلب أخوتها وكاتمة أسرارهم، فمن يملُك أخت كمن ملك الدنيا، ولذا فهي تستحق أن نذكرها في دعاء شهر رمضان الكريم.