دعاء ساعة استجابة قبل المغرب مكتوب

ماريهان

دعاء ساعة استجابة قبل المغرب من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون كثيرًا، وخاصةً بسبب اقتراب شهر رمضان المبارك حيث يصوم المؤمن ويصلي ويظل يدعو حتى يأتي وقت الإفطار، ويقال أن الأدعية في تلك الأيام وبهذا الوقت تكون مستجابة، ويمكن حينها أن يدعو الإنسان ربه بكل ما يرغب به ويتمناه في دنياه.

دعاء ساعة استجابة قبل المغرب

يوجد العديد من الأوقات التي يكون الله سبحانه وتعالى قريب من الأرض وأبواب سمائه مفتوحة، ومن الأمثلة عليها هو ما بين صلاة العصر والمغرب حيث إن الدعاء في هذا الوقت ليس فقط يحقق الأمنيات بل ويقرب العبد من ربه وينير قلبه ويزيد من إيمانه وأيضًا ينال ثواب وأجر كبير.

“اللَّهُمَّ أَنْتَ السَّلَامُ وَمِنْكَ السَّلَامُ، تَبَارَكْتَ ذَا الجَلَالِ وَالإِكْرَامِ”.

“اللَّهمَّ أعنِّي على ذِكْرِكَ، وشُكْرِكَ، وحُسنِ عبادتِكَ”.

” رَبِّ قِنِي عَذَابَكَ يَومَ تَبْعَثُ، أَوْ تَجْمَعُ، عِبَادَكَ”.

” اللَّهمَّ اغفِر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ وما أسرَرتُ وما أعلنتُ، وما أسرَفتُ وما أنتَ أعلمُ بِهِ منِّي، أنتَ المقدِّمُ وأنتَ المؤخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنتَ”.

” لا إلَه إلَّا اللَّهُ وحدَه لا شريكَ لَه لَه الملكُ ولَه الحمدُ وَهوَ علَى كلِّ شيءٍ قديرٌ لا إلَه إلَّا اللَّهُ ولا نعبدُ إلَّا إيَّاهُ لَه النِّعمةُ ولَه الفضلُ ولَه الثَّناءُ الحسَنُ لا إلَه إلَّا اللَّهُ مخلصينَ لَه الدِّينَ ولَو كرِه الكافرونَ”.

دعاء ساعة استجابة قبل المغرب

الدعاء قبل المغرب للرزق

إن السعي وطلب الرزق من رب العالمين هما من أهم الأمور التي يجب على الإنسان فعلها، ولكن يوجد بعض الأشياء التي تمنع استجابة دعاء العباد ومنها ارتكاب المعاصي وعدم اليقين بالله تعالى، واختيار الوقت الغير مناسب فعلى الرغم من الدعاء يمكن أن يتم في أي وقت وأي مكان إلا أن ترديده بتركيز يكون أفضل.

ذلك بالإضافة إلى أن الأوقات هي أيضًا لها عامل في استجابة الأدعية مثل الدعاء قبل المغرب بساعة، فيرزقنا  الله تعالى بمال الوفير والذرية الصالحة والعمل والسكينة وغيرها.

اللهم إني أدعوك في هذه الساعة المباركة، بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته أحد من عبادك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تغفر لي ذنبي، وتوسع لي في رزقي، وتهدي لي أولادي، وترحم والدي، وتكشف عني الهم والغم، وتعني على مشقة الحياة.

اللهم اهدني فيمن هديت، وتولني فيمن تولت إنك تعلى ولا يعلى عليك.

اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، اللهم اكشف ما بي من ضر، فأنت الرحمن الرحيم، لا إله إلا انت وحدك لا شريك لك.

اللّهم صن وجهي باليسار ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق رزقك من غيرك، وأستعطف شرار خلقك، وأبُتلَى بحمد مَن أعطاني، وأُفتن بذمّ من منعني، وأنت مِن وراء ذلك كله ولىُّ الإجابة و المنع.

اللهم ارزقني علما نافعاً.

اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبك عن من سواك.

أدعية قبل المغرب تغفر الذنوب

إن من الأمور الواجبة على كل مسلم أن يتوب إلى الله تعالى لكل ذنب قد ارتكبه سواء كان كبير أو صغير، وذلك حتى لا يحرمهم ربهم من نعيم جنته وحتى لا يذوقوا عذاب نار جهنم التي حلف بها ربهم وأعدها للكافرين، حيث إنه لا يرد عبد قد لجأ إليه وخاصةً التائبين.

لكن ينبغي أن يكون المؤمن قد عاهد نفسه بألا يكرر ما فعله مجددًا ويشعر بالندم من داخله، ذلك بالإضافة إلى يجب عليه أن يلح ويتذلل لربه كثيرًا ويذكره دائمًا ويدعو له في ساعات الاستجابة مثل قبل صلاة المغرب وبعدها.

 أعظم دعاء للأولاد قبل المغرب

إن الأولاد هم زينة الحياة وهم أغلى ما يملكه الآباء حيث يتمنوا من ربهم سبحانه وتعالى أن يجعل أبنائهم أقرب إلى الله منهم وأن يكونوا ذو شأن عظيم ويتسمون بأفضل الصفات، وأن يسيروا على نهج الرسول صلى الله عليه وسلم ويوجد العديد من صيغ الأدعية التي يمكن أن يستعين بها الوالدين للدعاء قبل المغرب لهم.

أجمل دعاء قبل المغرب

يقول عدد من الفقهاء والعلماء أن أكثر ساعة في اليوم استجابةً للدعاء هي ما بعد العصر وقبل المغرب، ويمكن فيها المسلمون أن يدعو ربهم يكل ما يريدونه من نعم وزرق وغفران ذنوب وشفاء من أي أمراض.

  • اللهم إني أعوذ بك من فتنة الفقر، وفتنة الغنى، وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر، وفتنة الدنيا.
  • اللهم باعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، ونقني من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واغسلني من الخطايا بالماء والثلج والبرد.
  • اللهم اكتب لنا في هذا اليوم المبارك فرحة بوسع السماوات والأرض، واجعلها جمعة سرور لا حزن، واغفر لنا ذنوبنا، وفرج عنا كروبنا، واجلي عنا همومنا، واغفر لموتانا وموتى المسلمين أجمعين يارب العالمين.
  • اللهم اخرجني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم اخرجني من الضيق لأوسع طريق.
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وإنك تجعل الحزن إذا شئت سهلا.
  • اللهم ارحم ضعفي وقلة حيلتي، ولا تحوجني لأحد غيرك واغنني بك يا رب.

دعاء ساعة استجابة قبل المغرب

ما هي أفضل الأدعية قبل المغرب يوم الجمعة؟

إن من الأعمال المستحبة التي يجب أن يقوم بها المسلم هو أن يصلى على رسول الله صلى الله عليه وسلم كثيرًا، ذلك بالإضافة إلى أنه ينبغي عليه أن يكثر من الاستغفار، حيث فضل الله سبحانه وتعالى هذا اليوم عن بقية أيام الأسبوع الأخرى جميعها.

كما قال الله تعالى عن هذا اليوم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ)

، ويمكن الدعاء فيه بكل ما يرديه المسلم، ومن أفضل الأوقات في هذا اليوم العظيم هو ما قبل صلاة الجمعة، وبعد صلاة العصر وحتى صلاة المغرب فالدعاء فيها مستجاب ما لم يكون عن شيء محرم.

دعاء ساعة استجابة قبل المغرب

اللّهم يا مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممّن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحيّ من الميّت وتخرج الميّت من الحيّ، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمان الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.

إلهي أدعوك دعاء مَن اشتدّت فاقته وضعفت قوّته وقلّت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه مِن الذنوب إلا أنت، يا رب اكشف ما بي مِن ضرّ، إنك أرحم الراحمين.

لا إله إلا أنتَ سبحانك إنّي كنت من الظالمين، سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه ومداد كلماته.

اللهم يا من ترزق النملة في باطن الأرض، والسمكة في أعماق البحر، اللهم ارزقني الصحة، والعفة والعافية بر الوالدين وبر الأبناء يا رحمن يا منان.

اللهم إنا نستعيذك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يكفر بك اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى، نرجو رحمتك ونخاف عذابك، إن عذاب الجد بالكفار ملحق.

اللهم إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيض بها وجهي

يبحث المؤمنون عن دعاء ساعة استجابة قبل المغرب وعن الساعات والأيام الأخرى التي يستجيب الله سبحانه وتعالى فيها الدعاء، وذلك لاقتناعهم بأنه هو الوحيد القادر على كل شيء وهو الذي يحقق المعجزات والأمنيات التي يرغبوا بها طوال حياتهم.