دعاء لزوجي في شهر رمضان مكتوب

Mariam

دعاء لزوجي في شهر رمضان مكتوب مستجاب، حيث إن شهر رمضان تكثُر به العبادات كالصيام، والصلاة، وقراءة القرآن، والصدقات وتُفتح الجنة أبوابها ويُستجاب فيه الدعاء، لذا من المُستحب أن تدعو الزوجة لزوجها في شهر رمضان بالرزق، والصحة، والمغفرة، وهذا دليل على الحب والمودة والرحمة بينهما.

دعاء لزوجي في شهر رمضان

مع بداية شهر رمضان المُبارك من كُل عام فإن الكثير من السيدات يبحثن عن أدعية للزوج في شهر رمضان إذ خلق الله تعالى الزوجين وجعل بينهم المودة والرحمة، فإن الزوج هو مصدر الأمان والطمأنينة لزوجته وعائلته لذلك ترغب الزوجة في تحصين زوجها بالدعاء فتدعو له بالرزق، والمغفرة، وتيسير الحال، والبركة، وراحة البال، والصحة، ومن أدعية للزوج في شهر رمضان ما يلي:

دعاء لزوجي في شهر رمضان

اللهم بارك لي في زوجي، سر سعادتي وأماني في الدنيا، فاللهم أحفظه من كل سوء وجنبه كل شر.

اللهم بارك في عمر زوجي وصحته، وأبسط له الرزق وأحفظه من كل شر، وتقبل منه صالح الأعمال.

اللهم بلغ زوجي رمضان وهو لا يشكوا همًا ولا غم ولا حزن، وتقبل اللهم منه عمله الطيب.

ربي إن أشهدك أن زوجي يحسن إلي، وأنه هين لين كريم، فاللهم أحسن إليه وأكرمه وهون عليه كل صعب.

يا رب أنت تعلم قدر حبي لزوجي  ، اللهم ارزقه بركة العمر الطويل وزده حبا في، اللهم انزع من قلبه الهم والحزن وارزقه عيشة هنية وأبعد عنه الحاقدين والحاسدين وكل من يرغب في أذيته.

اللهم احفظ لي زوجي واصرف عنه شر القدر، اللهم اجعله من عبادك الصالحين المهتدين، وأبعد عنه الحاقدين والحاسدين، اللهم خفف عنه الوجع واشفه شفاء لا يغادر سقما، اللهم اجعل كل لحظة ألم يمر بها في ميزان حسناته.

أستودعك اللهم زوجي فاحفظه لي من كل عدو حاقد واهده إلى صراطك المستقيم، اللهم اصرف عنه البلاء واكتب له الهدى والتقى والعفاف والغنى وخير القدر، اللهم اجعل له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا.

دعاء للزوج في العشر الأواخر من رمضان

يسعى المُسلمين في شهر رمضان للحصول على أكبر قدر من الحسنات وخصوصًا في العشر الايام الاواخر من الشهر، حيث تلك الأيام تحتوي فيما بينها على ليلة القدر والله عز وجل لم يُحدد ليلة بعينها لكي يتعين على العبد أن يعبد الله تعالى الشهر كاملًا والإكثار من العبادة في العشر الأواخر، لذا على الزوجة الدعاء للزوج في  تلك الأيام حتى يُستجاب دعائها، وتعددت صيغ الدعاء للزوج ومنها:

دعاء لزوجي في شهر رمضان

اللهي يا من تجيب المضطر إذا دعاه، أحفظ زوجي من كل سوء وأكرمه، وبارك لي فيه وجنبه كل أذى يا عفو يا رحيم.

ربي لا تكسر لزوجي قلب، ولا ترد له دعاء، ولا تحكّم عليه ظالم، ولا تحوجه للئيم، اللهم أكرمه بكرمك وحصنه بكلماتك، وبارك لي فيه.

يا الله يا من وهبتني زوجي من لا حول لي ولا قوة، بارك لي فيه، وغنمه السلامة وأرزقه الصلاح في القول والعمل، ودبر له أمره وأنصره يا رحيم.

اللهم أني استودعك زوجي، أحب خلقك لقلبي، فلا تريني فيه بأس يحزنني ولا يبكيني.

ربي أحفظ لي زوجي قرة عيني، ورزقي العظيم، فاللهم بارك له في رزقه وماله وولده، وأرزقه من خيراتك ونعيمك.

اللهم متع زوجي بالصحة والعافية، وأجعله من عبادك الصالحين، فإني أشهد له باللطف واللين والحب والكرم والإخلاص.

ربي إن زوجي هو صديقي ورفيق دربي، فأجبرني فيه وأكرمه يا واسع الكرم.

اللهم سخر لي زوجي وسخرني له، وقرب بيننا بالمودة والرحمة وأصلح ذات بيننا وارزقنا رضاك والجنة.

اللهم بحق الشهر الفضيل، أجعلني أنا وزوجي من عبادك الصالحين، وارزقنا زيارة قريبة لبيتك الحرام، تغفر بها لنا ما تقدم وما تأخر من ذنب.

اللهم أبسط لزوجي أبواب الرزق، ولا تدع له حاجة إلا وقضيتها يا الله.

اللهم أنك أنت من وهبتني زوجي، ورزقتني حبه، فلا تريني فيه ما يحزنني وأحفظه ويسر أمره وأجبر خاطره وأنصره.

ربي إني أدعوك بكل أسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تيسر لزوجي كل عسير وأن توفقه، وأن ترزقه محبة خلقك وتنير وجهه برضاك.

دعاء لزوجي في شهر رمضان بالسعادة

الدعاء من أشكال العبادة حيث قال الرسول-صلى الله عليه وسلم-: “إنَّ الدُّعاءَ هو العِبادة” ومن أنواع العبادة هو دعاء الزوجة لزوجها بالهداية، والرزق، والبركة، والمغفرة، والسعادة فإن حياة الزوجة تُصبح مُستقرة وتملؤها السعادة عندما يكون الزوج سعيدًا، وتأتي سعادة الزوج عندما يشعُر براحة البال والرضا ومن الأدعية التي تُساعد على ذلك:

دعاء لزوجي في شهر رمضان

  • اللهم يا من بيدك كل شيء، استودعك مستقبل زوجي، فأجعله في أحسن حال، ومن عليه اللهم بالعلم والهداية والصلاح وسعة الرزق، اللهم لا تحرمه خير في الدنيا ولا الآخرة، اللهم أرزقه رزق حلال طيب مبارك وأرضى عنه يا ولي الصابرين.
  • ربي أسألك بفضلك ورحمتك التي وسعت كل شيء أن تنجي زوجي من المهالك، وأن تيسر عليه كل عسير، وتبارك له في القليل، وترزقه من حيث لا يحتسب يا رب العالمين.
  • اللهم زيني في نظر زوجي وزينه لي، وبارك لي فيه وأملأ قلبه بحبي يا من تقلب القلوب يا الله.
  • اللهم إني أسألك أن تحفظ زوجي، فهو عوني وسندي وأماني وسكينتي، اللهم أني أراه بعين قلبي جنة فبارك لي فيه وأجعله راضي عني، ولا تريني فيه بأس يبكيني وارزقنا عيشة هنيئة في رضاك و رحابك.
  • اللهم لا ولي نعمتي، أسألك أن تمن على زوجي بالسعادة والرضا، وتمن على بيتي بالسكينة والسعة، وتمن على أولادي بطلاقة اللسان وقوة البيان، وتمن عليا بالرحمة وراحة البال.
  • اللهي وحدك تعلم حاجتي، فيا قاضي الحاجات أكرم زوجي وسخره لي، وسخر لي قلبه فلا يسكنه غيري.
  • اللهم أجعل لزوجي من كل ضيق مخرج، وارزقه سعة الرزق وطولة العمر والبركة في الصحة، ومتعه بالعافية.
  • اللهم يا ودود، أغرس في قلوبنا الود، وأغننا ببعض، وباعد بيننا وبين من يريد بنا سوء، يا علي يا قدير.
  • اللهي أسألك أن ترزق زوجي بالنعم والخيرات والبركات، وترضى عنه يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم وفق بيني وبين زوجي، وأجعله راضي عني واكرمه وأحفظه وبارك لي فيه
  • اللهم إنك رزقتني بزوجي دون حول مني ولا قوة، فبارك لي فيه وأجعله يراني بعين قلبه جنة، يا مؤلف القلوب يا رحمن.
  • ربي هب لزوجي من لدنك راحة وسعادة وسكينة وطمأنينة، اللهم أجعل له من كل ضيق مخرج ومن كل هم مفرج، يا ودود.
  • يا من تجيب المضطر إذا دعاه، فرج هم زوجي، وأرزقه حياة هنيئة وسعادة لا تنقطع أبدًا، اللهم متعه بالصحة والعافية وأرزقه حلال طيب ترضى عنه ويرضيه.
  • اللهم إني أسألك التوفيق في حياتي مع زوجي، فأجعلنِ خير امرأة له، وأجعله خير زوج، ومن علينا بالتقوى، وأجعل بيننا مودة ورحمة.
  • ربي اسألك أن تستر عيوبي عن زوجي، ولا تجعله يرى مني ما يكره، اللهم زيني في نظره وزينه في نظري، وأكرمنا بكرمك يا واسع الكرم.

دعاء لزوجي في شهر رمضان قصير

تكثُر الدعوات في شهر رمضان الكريم سواء الدعوات التي يُرددها العبد بينه وبين الله سبحانه وتعالى أو الدعوات التي يكتُبها العبد على مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعُم الفائدة على الجميع من خلال ترديد هذا الدعاء، والكثير من السيدات يبحثن عن أدعية قصيرة للزوج في شهر رمضان حتى يتسنى لها نشر تلك الأدعية بسهولة على الفيس بوك أو تويتر، وهُناك أدعية متنوعة قصيرة للزوج كما يلي:

أسألك اللهم في هذا الشهر الكريم أن تحفظ لي زوجي في سفره وأن تصرف عنه السوء، اللهم سخر له جنود الأرض وملائكة السماء، اللهم اصرف عنه صحبة السوء وأعده لنا سالما غانما يا الله.

اللهم جملني في عين زوجي وجمله في عيني، اللهم احفظ لنا أولادنا واصرف عنهم الشر، اللهم احفظه في غيبته ورده إلى بلاده سالما أمنا من كل شر، اللهم اصرف عنه السوء وقه شر فتن الزمان واحفظه لي يا رحمن.

اللهم احفظ زوجي في سفره اللهم اكفه شر كل حاسد، اللهم أبعد عنه كل من يريد له السوء، اللهم يسر لزوجي كل عسير ووفقه في عمله واجعله من السعداء، اللهم أدم عليه نعمة الذرية.

دعاء قبل الإفطار لزوجي

دعاء الصائم عند الإفطار واحد من أفضل أوقات الدعاء في شهر رمضان المُبارك، حيث إن الصيام من أحب الأعمال إلى الله تعالى فقد ورد عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- “كل عمل ابن آدم له إلا الصيام؛ فإنه لي وأنا أجزي به“، وللصائم عند الإفطار دعوة لا تُرد.

كما جاء عن قول الرسول-صلى الله عليه وسلم-: “ثلاثةٌ لا تُرَد دعوتهم.. والصائم حتى يُفطِر” لذا فإن الدعوة للزوج عند الإفطار من أحب الدعوات التي تدُل على حُب الزوجة لزوجها وتفضيله على نفسها، وفيما يلي نوضح أفضل أدعية الصائم عند الإفطار:

  • اللهم ارزق زوجي التوفيق وأبعد عنه السوء  ، اللهم قه شر من يدعون محبتهم وهم له كارهون وارزقه السلامة، اللهم اكتب له النجاح في كل أموره القادمة، وأبعد عنه الكآبة والغم واجعله من المهتدين لطاعتك يا رحمن.
  • اللهم ارزق زوجي من كل خيرات الدنيا  وهبه من النعيم المقيم الذي لا يزول ولا يحول، اللهم اصرف عنه وساوس الإنس والجن، اللهم ارزقه التوفيق في عمله والصلاح في حياته اللهم اهدى قلبه للحق.
  • اللهم أعن زوجي على طاعتك ووفقه لما يحب ويرضى  ، اللهم أبعد عنه الظلمات والمشقات وهبه عملا صالحا يقربه إليك، يا رب ارزقه النجاح والتوفيق فيما يرغب، اللهم فرج كربه ويسر أمره.
  • اللهم ارزق زوجي توفيقا من عندك  ولا تحرمه مما تعلق به وما يطمح إليه، اللهم اجعله يرانى فى عينه أجمل النساء وأفضلهن خلقا واجمعنا على طاعتك يا رحمن.

دعاء للزوج المتوفى في رمضان

الزواج من أقدس العلاقات الإنسانية فإن الزواج يقوم على المودة والرحمة بين الزوجين ، وشعور الزوجة بالأمن والطمأنينة يأتيها من وجود زوجها بالقرب منها، لذا عندما يتوفى الزوج يترُك في قلب وحياة الزوجة فراغ كبير لا يستطيع أحد ملئه، والدعاء هو العبادة التي تنفع الزوج في هذا الوقت لذا على الزوجة أن تدعو لزوجها المتوفى كثيرًا وخصوصًا في شهر رمضان المُبارك بالمغفرة والرحمة والثبات عند السؤال، ومن أدعية المتوفي في رمضان ما يلي:

الدعاء في شهر رمضان مُستجاب لذا على الزوجة اغتنام تلك الفرصة للدعوة لزوجها بالخير والسعادة، فإن سعادة الزوج من سعادتها أيضًا.

  • اللهم إن زوجي في أحد القبور ولم يقوى قلبي على نسيانه، اللهم إنك أرحم مني عليه فأدخله الجنة من أوسع أبوابها وجميع موتى المسلمين.
  • اللهم ارحم زوجي واجعل المسك ترابه والحرير فراشه اللهم أذقه حلاوة الجنة وريح الجنة وطيب الجنة ومسك الجنة ولا تحرمه من نعيم الجنة يارب.
  • اللهم ارحم زوجي واجمعني به في الجنه ويارب لا تفجعني في من تبقي من أحبائي فقد تمزق القلب لأشلاء.
  • رحل وترك مكانا لن يملأه أحد، فارحمه يالله أضعاف السعادة التي ملئ بها حياتنا، اللهم ارحم زوجي  بقدر شوقي له.
  • اللهم ارحم من فقدتهم العين، فقدهم المكان ، افتقدهم القلب كثيرا اللهم ارحم من فقدهم يؤلم، وفراقهم لا يطاق، اللهم ارحم زوجي اللهم اجمعنا به في جنتك.
  • اللهم ارحم زوجي الغالي  واسكنه جنة الفردوس الأعلى.
  • اللهم ارحم من سكنوا القبور وفارقوا الأهل والدور فإنك أنت العزيز الغفور.
  • اللهم تقبل منه القليل و تجاوز عنه التقصير

قد يفيدك ايضًا