40+ دعاء للمحرومين من الذرية والإنجاب مكتوب

ماريهان

40+ دعاء للمحرومين من الذرية والإنجاب مكتوب ، لا تسعنا السطور القادمة لهذا الموضوع التحدث عن شعور اللهفة إلى الإنجاب خاصةَ بعد تأخر الحمل وكم هو قاسي ومؤلم على من يعيشه، فجميعنا نعلم أهمية وجود أطفال في الحياة فهم زينة الحياة الدنيا لذلك يشعر من حُرم من هذه النعمة بقيمتها الشديدة ولكن حين يقضي الله أقداره يُقدر ألطافه التي تُخفف من عبء الألم وألطف ما قدمه وجعله الله لنا بمثابة شفاء لكل الجروح هو الدعاء، يُعرف الدعاء بقوته الشديدة في تحقيق المُعجزات لذلك ومن خلال الفقرات التالية لهذا الموضوع سنطرح عليكم مجموعة من أفضل الأدعية للمحرومين من الذرية.

    • يارب ارزقني وارزق زوجتي الولد الصالح ندعوك وأنت المجيب، يارب أرحنا بعد التعب، وفرح قلوبنا بعد الحزن، وأن تعوضنا خير بعد الصبر الطويل، يارب أرزقنا الرزق الواسع الحلال، وبارك لنا في صحَتنا وعمرنا، واغفر لنا وتقبل منا الطاعات.
    • اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أن ترزقني بالذرية الصالحة من البنين والبنات.
  • اللهم امنحني بجنين من دمي، يسكن أحشائي، وأتم حمله وولادته على خير يارب العالمين.

دعاء المحرومين من الذرية

دعاء المحرومين من الذرية

يُعتبر الحمل والإنجاب نعمة من أهم نعم الله التي يهبها لمن يشاء، الأطفال يخلقون حياة جديدة لوالديهم ويبعثون في أنفسهم البهجة والسرور لذلك أمر قاسي للغاية الحرمان من وجودهم، لكن لا يوجد مُستحيل أو يأس إذا تعلق الأمر بالتوكل والاتجاه إلى الله.

  • يا بديع السماوات والأرض،  يا منان يا حنان يا من تجيب الدعاء، إني أسألك ببركة لا إله إلا الله أن ترزقني حمل آجل غير عاجل بطفل سليم معافى دون أي زيادة أو نقصان.
  • اللهمَّ إني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحدٌ ارزقني الذرية الصالحة، وارزق كل مشتاق يا رب.
  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى التي سميت بها نفسك، أو علمتها احد من خلقك، او استأثرت بها في علم الغيب عندك أن لا يمر هذا الشهر دون أن تكرمني بحمل دون حول مني ولا قوة فأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسى تقواها زكها أنت خير من زكاها إنك وليها ومولاها.
  • اللهم إني أعوذ بك من علم  لا ينفع ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع ومن دعوة لا يستجاب لها يارب أسألك الذرية الصالحة.
  • يا رب يا من قلت ادعوني استجب لكم، استجب لدعائي بذرية صالحة تشد عضدي انك انت الكريم ونحن الضعفاء.

الله سبحانه تعالى يشعر بعباده ويعلم الخير لهم ويُقدرهُ ولأنه يعلم حاجة الإنسان الطبيعية إلى الذرية أتاح لنا نعمة الدعاء له، فيُمكن في أي وقت وطوال الوقت الاتجاه لله والتحدث معه والإلحاح عليه فيما نتمنى وهناك من الأدعية ما هو مُخصص للإنجاب بالذرية الصالحة ومن هذه الأدعية ما سيتم طرحه خلال السطور التالية:

دعاء جميل للحمل والإنجاب

  تتزايد عمليات البحث عن أدعية للحمل والإنجاب وذلك لأن هذا الأمر بالتأكيد يُسبب إزعاج لذويه ويجعل بالهم مشغول ومنهمك في التفكير طوال الوقت، لكننا بالنظر إلى ديننا الحنيف نجد أن هناك الكثير من الأنبياء تعرضوا لاختبار صبرهم على فقد هذه النعمة ولم يُنجيهم سوى توكلهم على الله وثقتهم به.

يرى الله ويعلم ما تكنه نفوسنا ولذلك عندما يرى العبد متوكل ومُحسن الظن بربه يُكافئه بما يتمنى وأفضل، لذلك جعل الله لنا الدعاء وسيلة اتصال دائمة معه لا تنقطع إلا بانقطاعه نحن وكلما زاد يقيننا بما كتبه الله والدعاء له كلما فاجئنا العوض من الله ومن أفضل الأدعية التي شرعها لنا الله للتوسل له للإنجاب هي ما يلي:

  • اللهم لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين.
  • اللهم هب لنا من لدنك ذرية طيبة إنك سميع مجيب.
  • لا إله إلا الله سبحانه إني كنت من الظالمين.
  • ربنا هب لنا من أزواجنا وذريتنا أطفال صالحين واجعلنا لهم قدوة حسنة.

أدعية مجربة لإنجاب الذرية الصالحة

دعاء المحرومين من الذرية

  هناك بعض الناس تشعر أن الحرمان من نعمة الإنجاب أو تأخرها أو عقاب من الله لكن على غير ذلك تمامًا، يقع العبد المؤمن خلال رحلته في الدنيا في الكثير من الاختبارات ولا يختبر الله إلا عباده المؤمنون مثلما هو الحال مع كل الأنبياء بإبتلائاتهم المختلفة.

يارب أوهبني بالذرية الصالحة كما وهبت زكريا بيحيى، يامن وهبت مريم بلا حول منها ولا قوة بشرني الأبناء الأصحاء، واجعلهم تامين الخلق والخلقة.

يامن أراد شيئًا فيقول له كن فيكون بشرني الذرية الصالحة التي ترضي قلبي وتصلح من شأني.

اللهم ارزقني الذرية الصالحة عاجلا، يارب بشرني بخبر حملي يارب يارزاق يالطيف.

يارب كما تبعث الروح في جسد الإنسان، ابعث الحياة في رحمي، وارزقني بجنين تام الخلق والخلقة.

 يا كريم يا لطيف يا رزاق يا وهاب بشرني بشارة الخير وارزقني لذة حمل جنيني في رحمي، وحملة بين ذراعي.

دعاء طلب الذرية الصالحة

لذلك لا يجب أن ييأس الإنسان أو يقنط من رحمة ربه وينظر للأمور من منظور ضيق، فمن الأمور الهامة جدًا لاستجابة الدعاء هي اليقين بأقدار الله وألطاف وأن ما يراه هو الأفضل والأنسب دائمًا.

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد  وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد،

اللهم فرح قلبي وآنس وحشتي ونفس كربتي وفرج همي وعوض صبري وقر عيني.

ادعية الذرية الصالحة رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين ..وجعل لي من لدنك وليا يبر بي في كبري ويستغفر لي بعد موتي  رب ان كان رزقي في السماء فانزله وان كان في الارض فأخرجه وان كان بعيدا فقربه ..وان كان قريبا فيسره وبارك لنا فيه يا الله يا ارحم الراحمين.

اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين  وأصلح لي شأني كله وارزقنى بالذرية الصالحة لا اله الا انت يا حي يا قيوم برحمتك استغيث لا تحرمني من نعمة الذرية الصالحة لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين يا رب ارزقني بالذرية الصالحة.

لذا يجب أن نثق في رحمة الله وعدله ونقوم بالتوسل والدعاء له بثقة في الاستجابة وتُعتبر الأدعية القادمة من أفضل المجربات التي أثبتت فعاليتها ونتيجتها مع الكثير ممن حُرموا بنعمة الإنجاب وهو ما سوف نتناوله خلال السطور التالية:

أدعية من القرآن للمحرومين من الذرية

دعاء المحرومين من الذرية

 

  من المعروف أن القرآن الكريم لم يترك أمر إلا وتحدث عنه فهو الكتاب المُشرع لكل زمان ومكان، لأن الله يعلم تعلق الإنسان بالذرية كأمر فطري وطبيعي أن يكون له امتداد يرث مسيرته واسمه في الحياة اختص الله في كتابه العديد من الأدعية التي تهتم بأمر الإنجاب.

:(رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ).

 (وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ* فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ) ويقول: (رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ).

(قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا* وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيًّا* يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيًّا) .

لذلك حرصًا منا وحبًا في متابعينا جمّعنا لكم كل هذه الأدعية بصورة دقيقة يُمكنكم استخدامها في الدعاء والتوسل إلى الله بثقة ويقين في الإجابة وأبرز وأهم هذه الأدعية ما سوف تتناوله السطور التالية لهذا الموضوع:

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض هذا الموضوع الشيق والهام للكثير من الناس والذي تناولنا فيه بصورة مُفصلة كل ما يتعلق بأدعية المحرومين من الذرية وفضل الدعاء وآثاره في تحقيق المُعجزات، آملين بهذا أن يكون قد نال استحسانكم وراق لكم أعزاءي القراء مُتمنيين لكم أن يرزقكم الله الذرية الصالحة في القريب  العاجل.