40+ دعاء وداع شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب 2024

Mariam

40+ دعاء وداع شهر رمضان واستقبال العيد مكتوب 2023 ، مع اقتراب نهاية شهر رمضان وحلول العيد نقوم بترديد دعاء وداع رمضان واستقبال العيد، وذلك حتى يتقبل الله منا صيامنا وقيامنا وكافة أعمالنا الصالحة التي قمنا بها خلال الشهر الكريم، ويعتق رقابنا من النار، ويتقبل كافة دُعائنا ويتولانا برحمته فلا رحيم ولا غافر الذنب وقابل التوب إلا هو.

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

بالتزامن مع انتهاء الأيام المُباركة واقتراب أيام الفرحة والبهجة واستقبال العيد نريد التضرع إلى الله ألا يجعل تلك الأيام هي آخر ايامنا وأن يجعلنا مقيمين إليه صيامًا وقيامًا ولا تقتصر عبادتنا على رمضان فقط، ومن أفضل أدعية وداع رمضان واستقبال العيد هو الدعاء الآتي:

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه ، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً اللهم تقبله منا بأحسن قبولك وتجاوزك وعفوك وصفحك وغفرانك وحقيقة رضوانك .

اللهم إني أسألك ميتةً سويةً، اللهم اجعل مردًّرنا مردًّا نسعد بعده أبدًا، ولا تجعلنا نشقى بعده، اللهم إنا نسألك العُلا من الجنة.

اللهم إنا نسألك الجنة وما قرّب إليها من قولٍ أو عملٍ، ونعوذ بك من النّار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل

” اللهم لا تجعله آخر العهد من صيامنا إياه ، فإن جعلته فاجعلني مرحوماً ولا تجعلني محروماً”.

اللـهم انى اسالك بعظيم ما سالك به احد  من خلقك من كريم اسمائك وجميل ثنائك وخاصة دعائك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا اعظم شهر رمضان مر علينا منذ انزلتنا إلى الدنيا، بركة في عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وشفعني في مسائلي وتمام النعمة على وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه , اللهم إني أسألك العيشة التي لا يُفارقها الفرح، ولا يتخللها الحُزن.

دعاء آخر يوم في شهر رمضان

يُعد شهر رمضان شهر البركة والحب والصحة والعافية التي تتجمع به كافة الأحباب وتُرفع الأعمال ونتضرع فيه إلى الله أن يُقبل من صيامنا وقيامنا ودعائنا، وهو من أفضل الشهور الكريمة عند الله وبه أعظم ليلة هي ليلة القدر، بالإضافة أن الدعوة به مُستجابة ولا تُرد أبدًا، لذلك نُناجي الله في آخر أيامه ألا يجعل أخر رمضان لنا في الدنيا، وأن يرزقنا العفو والعافية والصحة لندرك رمضان المُقبل ونحن في أحسن حال، ومن الأدعية التي يمكن دعواها في آخر أيام رمضان هي:

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

اللـهم انك قلت في كتابك المنزل  (شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن) وهذا شهر رمضان وقد تصرم فأسألك بوجهك الكريم وكلماتك التامة ان كان بقي علي ذنب لم تغفره لي أو تريد ان تعذبني عليه أو تقايسني به ان يطلع فجر هذه الليلة او يتصرم هذا الشهر إلا وقد غفرته لي يا ارحم الراحمين.

اللـهم لك الحمد بمحامدك كلها  أولها وآخرها ما قلت لنفسك منها وما قال الخلائق الحامدون المجتهدون المعدودون الموفرون ذكرك والشكر لك الذين أعنتهم على أداء حقك من أصناف خلقك من الملائكة المقربين والنبيين والمرسلين وأصناف الناطقين والمسبحين لك من جميع العالمين، على أنك بلغتنا شهر رمضان وعلينا من نعمك وعندنا من قسمك وإحسانك وتظاهر امتنانك فبذلك لك منتهى الحمد الخالد الدائم الراكد المخلد السرمد الذي لا ينفد طول الابد جل ثناؤك أعنتنا عليه حتى قضيت عنا صيامه وقيامه من صلاة وما كان منا فيه من بر او شكر او ذكر،

دعاء وداع رمضان مكتوب

في آخر أيام رمضان نناجي الله أن يرزقنا إدراك رمضان المُبل ونحن في أفضل حال وأن يرزقنا الصحة والعافية لنصوم ونُقيم كافة الصلوات ونقيم ركعتين القيام ليلًا لنتضرع إلى الله بالدعاء ليرزقنا العفو والمغفرة في تلك الأيام المٌباركة، حيث تكون آخر أيام رمضان هي أيام العتق من النار وندعو الله أن يعتق رقابنا ورقاب المُسلمين من النار، ومن الأدعية التي يمكن أن نتضرع بها إلى الله في تلك الأيام هي:

دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

  • يا رب لا تجعل هذا الشهر الكريم ينقضي إلا وقد غفرت لنا ما تقدم وما تأخر من الذنوب.. فاللهم اغفر لنا وارحمنا في الأرض وارزقنا العفو والرضا من لدنك.
  • رب النعم ورب كل المخلوقات.. نسألك بكل اسم هو لك أن تيسر لنا أحوالنا، وأن ترزقنا السكينة والسعادة التي لا تنتهي أبدًا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا حنان يا منان يا من لا تغفل ولا تنام.. نسألك أن تحقق لنا كل الأماني، وأن تبلغنا ليلة القدر لا فاقدين ولا مفقودين.. اللهم اقض حاجتي وحاجة كل من وكلني له بالدعاء.
  • رحمن الدنيا ورحيمها أنت الحي القيوم برحمتك استغيث.. فاللهم بحق تلك الأيام المباركة أصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء نهاية شهر رمضان

مع انتهاء شهر رمضان يستقبل الناس دخول العيد بالعديد من مظاهر الفرح والسعادة وفي ذات الوقت يشعرون بالحزن لذهاب أفضل شهر في شهور السنة بأكملها، حيث ندعو الله أن ندرك رمضان القادم لا فاقدين ولا مفقودين وأن يرزقنا الصحة والعافية للاستمتاع بقدوم العيد والتحضير إليه كافة أشكال الزينة والفرحة والبهجة على الآباء والأبناء أيضًا.

  • اللهم في آخر ليلة من رمضان نسألك يا الله أن أكرمنا وترحمنا وتعفو عنا وتكتب لنا فيها كل الخير وأن يجعلنا من العتقاء من النار، كما نسألك يا الله أن يحرم أجسادنا على النار برحمتك وفضلك علينا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل آخر أنفاسنا على طاعتك وآخر عهدنا من الصيام إلى وجهك الكريم، فـ يارب تقبل مني فلا حول لي ولا قوة إلا بالله.
  • اللهم إني أعوذ بك موت الغفلة ولا تجعلنا بالله من الذين أدمنوا الخداع والكذب، وارزقنا بالله بكرمك وَفضلك الواسع.
  • اللهم إنا ندعوك بكل ما تحبه و ترضاه أن تشفي قلوبنا من الغل والحقد ، وأن تملأه بالحب والتقرب إليك ولا تجعلنا الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء وداع شهر رمضان المُبارك

إن شهر رمضان من أعظم الشهور والتي لها مذاق خاص ومختلف عن كافة الأشهر الحُرم التي اطلعنا عليها الله سبحانه وتعالى، كما أنه نرى نفحات ذلك الهر في كافة بيوت المُسلمين من صلاة، ومحبة، صلة رحم، زيارة الاقارب بالإضافة إلى الصحة الجيدة التي يشعر بها الجميع في ذلك الشهر الكريم، لذلك ندعو الله ألا يُخيب رجائنا أن ندرك الشهر المُقبل ونحن في أفضل حال وأن يتقبل منا صالح الأعمال وألا يُرد لنا دعاء ويشفع لنا ويغفر لنا ولموتانا وأموات المُسلمين أجمعين.

اللّـهُمَّ فَتَقَبَّلْهُ مِنّا بِاَحْسَنِ قَبُولِكَ  وَتَجاوُزِكَ وَعَفْوِكَ وَصَفْحِكَ وَغُفْرانِكَ وَحَقيقَةِ رِضْوانِكَ حَتّى تُظَفِّرَنا فيهِ بِكُلِّ خَيْرٍ مَطْلُوبٍ وَجَزيلِ عَطاءٍ مَوْهُوبٍ وَتُوقِيَنا فيهِ مِنْ كُلِّ مَرْهُوبٍ اَوْ بَلاَءٍ مَجْلُوبٍ اَوْ ذَنْبٍ مَكْسُوبٍ , اللّـهُمَّ اِنّى اَسْاَلُكَ بِعَظيمِ ما سَاَلَكَ بِهِ اَحَدٌ مِنْ خَلْقِكَ مِنْ كَريمِ اَسْمائِكَ وَجَميلِ ثَنائِكَ وَخاصَّةِ دُعائِكَ اَنْ تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَاَنْ تَجْعَلَ شَهْرَنا هذا اَعْظَمَ شَهْرِ رَمَضانَ مَرَّ عَلَيْنا مُنْذُ اَنْزَلْتَنا اِلَى الدُّنْيا، بَرَكَةً في عِصْمَةِ ديني وَخَلاصِ نَفْسي وَقَضاءِ حَوائِجي وَتُشَفِّعَني في مَسائِلي وَتَمامِ النِّعْمَةِ عَلى وَصَرْفِ السّوءِ عَنّي وَلِباسِ الْعافِيَةِ لي فيهِ.

اللـهم انى اسالك بعظيم ما سألك به أحد من خلقك  من كريم أسمائك وجميل ثنائك وخاصة دعائك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن تجعل شهرنا هذا أعظم شهر رمضان مر علينا منذ انزلتنا إلى الدنيا، بركة في عصمة ديني وخلاص نفسي وقضاء حوائجي وتشفعني في مسائلي وتمام النعمة على وصرف السوء عني ولباس العافية لي فيه .

دعاء نهاية شهر رمضان المُبارك

أن شهر رمضان من الأشهر الحُرم التي يحُبها الله ورسوله ويُضاعف بها الحسنات ويُسلسل بها الشياطين ويهدي النفوس ويُصلح كافة الأحوال ويحمينا من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، لذلك يجب علينا أن ندعوا الله بأن ينعم علينا بتلك النعمة وألا يحرمنا إياها وأن ندرك رمضان كل سنة لا فاقدين أو مفقودين ويرزقنا إجابة دعواتنا في الثلاثين يوم دون إخلال يومًا واحدًا به.

في نهاية رمضان نسأل الله تعالى الغنيمة والصحة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة في نهاية رمضان اللهم اغفر لي خطيئتي، وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني.

اللهم نسألك في نهاية شهر رمضان أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وصفاء نفوسنا يا أرحم الراحمين اللهم في ختام شهر رمضان أعنا على قضاء حوائجنا وبارك لنا في أيام حياتنا واكتب لنا الرحمة والعفو والمغفرة من عندك.

كلمات عن وداع رمضان

شهر رمضان من الأشهر المُعظمة التي لها حُرمتها ويجب علينا أن نودعه وندعو الله ألا يكون آخر رمضان لنا في الدنيا، وإذا توفانا بأن يكون غافر لنا ذنوبنا وقد كُتبنا من الصائمين التائبين القانتين إلى الله عز وجل.

  • سبحان الله كيف تمضي الأيام مسرعة! بالأمس استقبلنا رمضان واليوم نودّعه.
  • اللهم اجعل آخر يوم في رمضان نهاية لأحزاننا وبداية لأفراحنا.
  • أحبتي في آخر رمضان أقول لكم: تقبل الله صيامكم وقيامكم وصالح أعمالكم.
  • ها هو رمضان يلملم حقائبه ويتهيأ للرحيل، كان ضيفاً يؤلف بين القلوب ويهذب النفوس.
  • دقائق قليلة وتنتهي قصة ثلاثين يوماً، الحمد لله الذي أعاننا على صيامه وقيامه، اللهم اجعلنا من المغفور لهم والمعتوقين من النار.
  • بقي القليل على انتهاء أجمل ثلاثين يوم في السنة، وداعاً رمضان.

قد يفيدك ايضًا