عبارات أبي اقترب رمضان وأنت في قبرك

Mariam

عبارات أبي اقترب رمضان وأنت في قبرك من العبارات الأليمة التي يشاركها كل مشخص فقد أباه، ولا يشعر بها إلا الأشخاص الذين مروا بهذه التجربة الصعبة، حيث إن الآباء تُضفي نوعًا من البهجة والسرور في تلك الأيام، ومع نقص شخص في المنزل يوحي بعدم اكتمال فرحة قدوم ذلك الشهر.

  • اقترب شهر رمضان دون وجودكِ يا أمي  ، إنها المرة الأولى التي يمُر علينا دون استعدادك وفرحتك به التي تُدخِل السرور على قلوبنا جميعًا، ما أصعب فُقدان الأم.!
  • لطالما كُنتِ تُحدثينا عن شهر رمضان  مُستبشرة بقدومه.. وها قد اقترب حلوله دونك، رحمكِ الله يأ أطهر وأطيب نفسٍ لن يُكررها الزمن مرة أخرى.
  • لقد كان رحيلك عن الدُنيا ظلامًا لدُنيانا  ، فلم نعُد نشعر بالسعادة أو الحياة بعدك.. إنه الرمضان الثاني الذي يحل علينا دونك.
  • لم تمضِ أيام على رمضان السابق  لقد كُنا معًا عائلة مُجتمعة كاملة.. وينقصنا هذا العام وجودك، رحِم الله روحًا عزيزة سبقت إليه وجمعنا بِك في الآخرة.

عبارات أبي اقترب رمضان وأنت في قبرك

الأب هو السند والأمان لكل شخص في الحياة وهو مصدر العطاء والحنان لكافة أبنائه، وهو الذي يبعث الثقة والأمل في نفوس أولاده، الأب هو البطل الحقيق لأبنائه ولا يوجد مثله أحدًا له، ويُعد وفاة الأب من الأمور التي من الصعب الشعور بها إلا لمن فقد السند والأمان له، وفي تلك الأيام يناجي الأبناء بأن يرحم أبيهم ويغفر له ذنوبه، ومن تلك الأدعية التي يمكن التضرع بها إلى الله لوفاة الأب:

عبارات أبي اقترب رمضان وأنت في قبرك

  • حتى وبعد أن بلغت عامي الـ 20 كنت دومًا تُفاجئني في كل عام بفانوس رمضان، وها أنا أتذكر تلك اللحظات الجميلة والذكريات التي لا تعوض؛ فابتسم ويبكي قلبي شوقًا وحنينًا إليك يا أبي الغالي.
  • أبي الحبيب أفتقدك بشدة وجودك بجانبي، أفتقد صوتك وأنت تنادينني لنصلي ونقرأ القرآن معًا، افتقد توجيهاتك لي وحنانك عليّ، افتقدك وجودك الجميل معي في كل تفاصيل حياتي وفي رمضاني وسائر أيامي.
  • جميع كلمات الحزن والأم لا يمكنها أن تصف إحساسي القاسي بقدوم رمضان في غيابك يا أغلى الأحباب يا أبي الغالي.
  • ربي إن أبي الآن في حبل جوارك وأمانك؛ فاللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، واجعل قبره روضة من رياض الجنة وأنزله منازل الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقًا، واجعل رمضانه في جنات النعيم أحلى.
  • كانوا بالأمسِ ينيرون حياتنا؛ والآن فاضت أرواحهم وانتقلوا إلى جوار ربهم، وتركونا نعاني ألم الفِرَاقَ وأنين الذكريات ولهيب الشوق إلى رؤياهم، كم يزداد ألمي كلما اقترب رمضان وأنا أعلم أنك لن تكون إلى جواري به يا أبي، رحمك الله يا فقيد قلبي.

كلمات عن امي اقترب رمضان وأنت في قبرك

ما اسوأ أن يشعر الأبن بأن كافة الأشخاص المُحيطة به مُكتملة الفرحة فيما عدا هو لأن فقد أهم شخص في حياته وهو “الام”، مصدر الأمان لأبنائه فبدونه يشعر الأبن بالضعف والوهن والعجز وعدم القدة على فعل أي شيء دون تواجده، يشعر بانه عارٍ تمامًا دون غطاء وخوف من المستقبل ومن كافة المُحيطين بها.

لقد كان اقتراب رمضان مُحييًّ آلام قلوبنا بفقد عزيزتنا.. رحِمك الله يا من كُنتِ تُنيرين البيت، ورزقكِ جنات النعيم.

لم تُفارقي قلوبنا ولو لحظة مُنذ وفاتك.. ها قد اقترب رمضان هذا العام، جميعنا نشعُر بالنقص.. فأين البهجة التي كُنتِ تُحيينها احتفاءً بالشهر المُبارك!

جبر الله كسر قلوبنا ورزقنا الصبر بقدوم رمضان دون وجودكِ أمي، لقدِ تركت في نفوسنا فراغًا كبيرًا لا يُملأ.. فرحِمك الله قدر ما اشتقنا إليك.

لقد كان رحيلك فقدٌ للأمان.. فكأنما خرج القلب من الجسد وأبى أن يعود إليه، لا يُمكنني التعبير عن مدى الألم الذي بداخلي بقدوم رمضان هذا العام دونك.

كيف لحياتنا أن تستمر دون دُعائكِ لنا في الشهر الكريم؛ بل في العام بأكمله، علّ كلِماتي ومُناجاتي لكِ تصلك.. فما أصعب الاشتياق لك .!

إن القلب تسكُنه غصة مُنذ فقدتكِ.. فكُلما تذكرت كيف كانت أيامنا معًا وكيف أصبحت يعتصر قلبي الألم.. علّ رمضان هذا العام يأتي فيُسكن آلامنا ويكون دُعائنا مغفرة ورِفعة لك في درجات الجنان.

تمنيت مرارًا أن تعودين إلينا ولو يومًا.. فينطفئ شوقي إليك.. امي اقترب رمضان وانتي في قبرك جعل رمضانكِ في الجنة أجمل.

لقد مرت عدة أعوام على رحيلك.. ولا زِلنا لا نُصدق فقدك، اقترب رمضان وانتِ في القبر، جعله الله نورًا لكِ.

أمي الغالية إن اقتراب شهر رمضان يُضيئ ذكراكِ في قلوبنا.. فنجتمع معًا نتذكر كيف كانت أيامنا في وجودكِ والسعادة التي كُنتِ تُضفينها على أيامنا، فتحزن قلوبنا وندعو لك.

رحِم الله روحًا سكنت إليه، لقد كُنتِ جنتنا على الأرض يا أمي، ها قد قرُب رمضان وأنت في أحضان الثرى.. غفر لكِ الله وأسكنك الفردوس.

حيث أن الأب هو الذي يبذل قصارى جهده ليعيش أبنائه في سعادة وأمان دون خو من أحد أبدًا، ولكن بوفاته يضيع كل ذلك، وفي تلك الأيام المُباركة يمكن أن ندعو إليه ببعض الأدعية التي يشعر بها ليرحمه ويخفف عنه قبره:

عبارات أبي اقترب رمضان وأنت في قبرك

كلمات اقترب رمضان وأبي تحت التراب

يبذل الأب قصارى جهده ليوفر الأمان والسلام إلى أبنه ويوفر لهم كافة سُبل السعادة، كما أن الأب يوجه أبنائه دائمًا نحو طاعة الله وعبادته ويحثهم على التقرب من الله أكثر حتى يغفر لهم كافة سيئاتهم، وما تجمع من مناسبة دينية أو رسمية إلا وكان من أولى الأشخاص الذي يهنئ بها أولاده، وكافة تلك المراسم تذهب في عندما يذهب الأب ويتوفى ولا يوجد أحدًا يحل محل الأب مهما كان، وحتى نتواصل معه لا يوجد سوى الدعاء الذي يمكن أنت نرسله إليه ويقبله مننا الله في تلك الأيام، وهو:

عبارات أبي اقترب رمضان وأنت في قبرك

العبارة الترجمة
أقبل شهر رمضان الكريم ونحُن فاقدين لكِ يا ابي.. اسأل الله أن يرحمك وألا يُذيق غيرنا مرارة ما فقدنا The holy month of Ramadan is approaching and we are missing you, I ask God to have mercy on you and not make others taste the bitterness of what we have lost
إن من يفقد ابوه، لا يُمكن أن يعوضه أي شيء؛ فقدْ فَقَد مصدر الحُب والحنان.. فيستشعر ذلك بقدوم رمضان He who loses his mother cannot be compensated for by anything, He has lost the source of love and tenderness, and he feels this with the advent of Ramadan
لقد كانت الأيام الفاصلة بيننا وبين رمضان هي السعادة الحقيقية التي كُنا نعيشها بوجودكِ. The days between us and Ramadan were the true happiness that we used to live with your presence.
إنه رمضاننا الأول دونكِ.. نسأل الله أن يجُبرنا في فقدك، ويجمعنا بكِ في الآخرة. It is our first Ramadan without you.
لا ننساكِ في دُعائنا في رمضان هذا العام.. فذكراكِ لا تُفارقنا أبدًا We do not forget you in our supplications this Ramadan. Your memory never leaves us.
اقترب رمضان ولا زال طيفك حاضرًا في نفوسنا يا أمي.. رزقكِ الله حُسن المنزلة وغفر لك Ramadan is approaching, and your spirit is still present in our hearts, mother, May God grant you a good status and forgive you
عسى رمضانكِ بقُرب الله أجمل.. لم تُفارقينا ولو للحظة طوال حياتك، فكان فُراقكِ لنا أبدًا وحشة موجعة لنا. May your Ramadan, near God, be more beautiful, You have never left us, even for a moment, throughout your life.

عبارات أبي اقترب رمضان وأنت في أحضان قبرك

ما أصعب شعور أن يأتي على المرء يوم ولا يرى به أحبابه أو والده على الخصوص، فيشعر أن فرحة قدوم ذلك الشهر لم تكتمل، كأنه هو الذي يُكمل تلك الفرحة وإدخاله السرور والبهجة على قلوب أبنائه فعدم تواجده تعني عدم الشعور بذلك الشهر أو كافة الابتهالات والاحتفالات لم تكن كاملة كما كان متواجد من قبل، فذلك الشعور واحدًا من أصعب الأحاسيس التي يمكن أن يشعر بها المرء في حياته.

  • يا بطل حياتي ويا مهجة قلبي وحنيني وشوقي الذي لا ينقطع، رحمك الله تعالى وجعل رمضانك في الجنة أجمل.
  • كم هو شعور قاسي أن يأتي شهر رمضان المبارك في غيابك أبي الغالي، رحمك الله تعالى وألهم قلوبنا الصبر والسلوان.
  • كم كنت تسعد بقدوم الشهر الفضيل، وها نحن الآن نستقبل الشهر ونتجرع الألم والحزن لفقدانك يا أبانا الحبيب، رحمك الله تعالى وأسكنك فسيح جناته.
  • كلما اقترب رمضان زادت بفرحتي ببلوغ الشهر الكريم، وزاد ألمي وجزعي أيضًا لتذكري أجمل ذكريات عمري في شهر  رمضان في وجودك أبي الحبيب، رحمك الله تعالى وطيب ثراك.
  • جاء رمضان يا أبي وأنت بين أحضان قبرك، كم يعتصر قلبي ألمًا ووجعًا، لكن عزائي أنك الآن في جوار ربٍ غفور رحيم.

عبارات عن الأب المتوفى في رمضان

لكل منا شخص عزيز عليه متوفى وندعو إنه لو كان معنا في رمضان وتكمل فرحتنا به، ويُعد فقدان الأب من أصعب الشعر لدى العديد من الأبناء فاقدي آبائهم، بالإضافة إلى الشعور بضياع السند، ولكن يجب علينا الصبر على ابتلاء الله لنا وعدم الجزع والتحمل ومناجاة الله عز وجل ان يرحمه ويغر له ذنوبه وأن يكفر عن سيئاته ويتوفاه مع الأبرار الصالحين.

الأب هو مصدر الأمان الوحيد لأبنائه، فوفاته تُعد الشعور الصعب الذي لا يستطيع على تحمله أحد، ولكنه يُعد نوعًا من أنواع الابتلاءات التي يجب الصبر عليها وأن نتقرب إلى الله بالدعاء إليه ليرحمه ويغفر له.

قد يفيدك ايضًا