عبارات دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوبة بالتشكيل

Mariam

عبارات اللهم بلغنا رمضان بالتشكيل من العبارات التي يحتاج إلى معرفتها العديد من الأشخاص المسلمين، لتهنئة بعضهما البعض بها وذلك عبر الهواتف او من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وذلك بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم.

اللهم بلغنا رمضان ونحن في صحة وعافية وخير ونعمة، اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.

اللَّهُمَّ بَلِّغْنا رَمَضَانَ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ

عبارات اللهم بلغنا رمضان بالتشكيل

مع اقتراب شهر رمضان نحتاج إلى بعض العبارات لتهنئة أصدقائنا وذوينا بقدوم رمضان متمنين إليهم أن يكون شهر الخير والبركة عليهم وأن يغفر لهم ذنوبهم ونتمنى لهم أيضًا أن يكونون العام المُقبل يؤدون مناسك العمرة في بيت الله الحرام، ومن أفضل عبارات التهنئة التي يمكن أن نقولها إليهم، هي:

عبارات اللهم بلغنا رمضان بالتشكيل

اللهم بلغنا شهر رمضان الكريم  ، ونحن فيه غير فاقدين ولا مفقودين، فنحن لك نعبد ونسجد ونركع وندعوك ونحمدك، فنحن بك آمنا، ونحن لرحمتك نرجو، فلا تحرمنا رحمتك ومغفرتك يا ألله.

اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان  والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام، اللهم ارزقني صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.

اللهم بارك لنا في الأيام المتبقية  من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان، وارزقنا صيامه إيمانًا واحتسابًا، وبلغنا رمضان هذا العام وأعوامًا مديدة، ولا تحرمنا فضله يا ألله، واستجب منا الدعاء في العشر الأواخر من رمضان.

صيغة دعاء اللهم بلغنا رمضان

باقي من الزمن أيام قليلة على حلول شهر رمضان الكريم والذي ندعو الله أن يُبلغنا رمضان فاقدين ولا مفقودين وأن يحفظنا من كل شر ويغفر لنا خطايانا، وأن يكون كافة المنازل على درجة عالية من المودة والرحمة والاكتفاء وألا يأتي رمضان إلا ونحن مجبورين الخاطر والقلب ومُحقق لنا كافة الآمال، ومن أفضل أدعية رمضان التي يمكننا قولها مع حلول اقترابه، هي:

 

عبارات اللهم بلغنا رمضان بالتشكيل

  • اللهم بلغنا شهر رمضان بالأمن والإيمان والرحمة والغفران يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا من المؤمنين الآمنين المطمئنين على طول الزمان يا أرحم الراحمين.
  • يا إلهي يا مجيب الدعوات بارك لنا ببلوغ شهر رمضان، وتمم علينا رضاك وعفوك.
  • اللهم أثبنَا بالرحمة والإيمان والتنعم بالأمان في شهر رمضان وكل شهر.

اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

من أفضل الأدعية التي يمكننا قولها أن يبلغنا الله ونحن كاملين العدد في المنزل لا فاقد منا أحد ولا أحدًا لنا من المفقودين أو المتوفيين، وأن يرزقنا الله حسن القيام والصيام وحسن الخاتمة، وأن يعفو عنا ويجعله شهر الخير والرزق والطاعة لكافة المُسلمين، ويجعلنا مُقيمين له الدعاء أناء الليل وأطراف النهار، ومن أفضل الأدعية التي يمكنا قولها ليبلغنا الله رمضان:

عبارات اللهم بلغنا رمضان بالتشكيل

  1. اللهم بلغنا رمضان «اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين».
  2. «اللهم بلغني وأحبابي رمضان واجعل ليلة القدر من نصيبنا يا منان».
  3. «اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن».
  4. «اللهم أهل علينا شهر الرحمة بالرحمة والقبول والرضوان وأختم لنا ولكم شعبان بالتوبة والغفران كل عام وأنتم إلى الله أقرب».
  5. «اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ومن علم لا ينفع».
  6. «اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار».
  7. رمضان دعاء اللهم بلغنا  «اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في أتم الصحة وراحة البال واجعله خاتمة لخطايانا وأعنا على ذكرك وحسن عبادتك».

اللهم بلغنا رمضان ونجنا من الأمراض

في ظل انتشار العديد من الأوبئة والأمراض والفيروسات في كافة أنحاء العالم، ندعوا الله أن يرزقنا رمضان ونحن عُفاه من المرض، حيث إن رسولنا كريم أطلعنا على إنه كل يُبشر أصدقائه بحلول شهر رمضان الكريم وذلك يكون اقتداء بُسنته، ولا بد من استغلال كافة أيامه ولياليه والتضرع إلى الله ومناجاته بأن يرزقنا حُسن الخاتمة ويغفر لنا كافة ذنوبنا ويكفر عنا سيئاتنا ويحمينا ويحفظنا وذلك ندعو به لكافة المُسلمين أجمعين.

  • «اللهم اجعلنا فيه من المستغفرين واجعلنا فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلنا فيه من أوليائك المقربين برأفتك يا أرحم الراحمين».
  • «اللهم بلغني وأحبابي رمضان واجعل ليلة القدر من نصيبنا يا منان».
  • «اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام وأعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن».
  • «اللهم أهل علينا شهر الرحمة بالرحمة والقبول والرضوان وأختم لنا ولكم شعبان بالتوبة والغفران كل عام وأنتم إلى الله أقرب».

عبارات اللهم بلغنا رمضان فيسبوك

الفيس بوك واحدًا من أكبر وأفضل مواقع التواصل الاجتماعي الذي يتم من خلاله التواصل مع كافة الأصدقاء والمُسلمين غي العديد من أنحاء العالم، وذلك عبر نشر بعض البوستات والعبارات التي تُشير إلى تهنئة الأصدقاء والأحباب بقدوم شهر رمضان المبارك وأن يُعيده علينا وعلى كافة المُسلمين باليُمن والبركات والخير وأن يرزقنا من حيث لا نحتسب.

  • اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه  “ اللهم رمضان وأنت راض عنا، اللهمَّ وَأَعِنَّا عَلَى صِيَامِهِ وَقِيَامِهِ عَلَى الوَجْهِ الّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا، اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ، اجْمَعْ عَلَى الْهُدَى أَمْرَنا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنا، وَألِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنا، وَاجْعَلْ قُلُوبَنا كَقُلُوبِ خِيَارِنا، وَاهْدِنا سَوَاءَ السَّبِيلِ، وَأخْرِجْنا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَاصْرِفْ عَنّا الْفَوَاحِشَ، ما ظَهَرَ مِنْها وَما بَطَنَ. اللَّهُمَّ فَرِّغْنِي لِمَا خَلَقْتَنِي لَهُ، وَلاَ تَشْغَلْنِي بِمَا خَلَقْتَهُ لِي، وَلاَ تَحْرِمْنِي وَأَنا أَسْأَلُكَ، وَلاَ تُعَذِّبْنِي وَأَنا أَسْتَغْفِرُكَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أعُوذُ بِكَ مِنْ جَهْدِ الْبَلاَءِ، وَدَرْكِ الشَّقَاءِ، وَسُوءِ الْقَضَاءِ، وَشَمَاتَةِ الأَعْدَاءِ، وَعُضَالِ الدَّاءِ، اللهُم بلغنا رمضان وقد رفعتَ عنا البلاء”.

كلمات اشتياق لرمضان

يُعد شهر رمضان من أفضل الشهور والتي يدعو بها العديد من الأشخاص بأن يرزقهم بإجابة دعواتهم التي طال انتظارها والتي يريدون إجابتها من الله عز وجل في تلك الليالي المُباركة، كما أن ذلك الشهر من الأشهر الكريمة لدى الله لأنه من الأشهر التي نُزل بها القرآن الكريم بينات من الهُدى والفرقان، والذي به ليلة القدر أيضًا التي يستجيب بها الله لدعاء كافة المُسلمين والمُسلمات والمؤمنين والمؤمنات وأن ندعو لكافة الأحياء والأموات ويستجيب الله لنا ولهم.

  1. اللهم بلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين.
  2. اقترب شهر الخير، شهر الرحمة، شهر المغفرة، شهر العتق من النار.
  3. اللهم بلغني وبلغ أهلي ومن أحب سماع التراويح ودعوات المصلين وختم القرآن، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن في أحسن حال.
  4. ربنا تمِّم لنا بقية شهر شعبان بخير، وأدخل علينا رمضان بالبركة والمسرّة يا رحيم.
  5. اللهم إن توفيت قبل قدوم رمضان فاكتبني من الصائمين.
  6. أيام قليلة تفصلنا عن قدوم أفضل شهور السنة عند الله تعالى، وهو شهر رمضان المبارك، شهر الخير والبركات.
  7. يقترب منا قدوم شهر الخير والبركة والرحمات، ويعلو حداء المؤمنين ودعاؤهم الخالد: اللهم بلغنا رمضان.

عبارات عن اقتراب شهر رمضان

اقترب شهر رمضان الكريم وهو شهر الجود والعطاء جاء لينير لنا بصيرتنا ويحمينا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا جاء أيضًا لملأ علينا الأجواء بالإيمان ونتضرع إلى الله ونتقرب منه ليجيب دعائنا ويكفر عنا كل ما قمنا به من سالف الأيام، ويطمئن قلوبنا بما هو خير لنا وأن يرزقنا حسن الطاعة له والتضرع إليه في الخيفة والعلن.

  1. رمضان اقترب والدعوات فيه مجابة بإذن الله فلنكثف الدعوات فيه، والفرج آت بإذن الله فما بعد العسر إلّا اليسر وهذا وعد رباني.
  2. اشتقنا لك يا رمضان، اللهم بلغنا هذا الشهر الكريم.
  3. اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام، ولا تجعلني من الخاسرين في رمضان.
  4. رمضان يقترب والأرواح تتصاعد، فيا رب احفظ لي عائلتي وأصدقائي وكل من أحسن لي وكل من أحب، ولا تذقني ألم فراق أحدهم، وبلغني وإياهم شهر رمضان.
  5. اللهم إنّ شوقي لشهرك قد زاد، فيا رب لا تحرمني وأحبابي صيامه وقيامه.
  6. كل عام وأنتم بخير بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات.

يُعد شهر رمضان من الشهور التي لا مثيل لها والتي تشعرنا بالطمأنينة وفرحة استقباله من السنن النبوية التي أطلعنا عليه الرسول والذي كان الرسول أيضًا يبشر أصحابه بقدوم شهر الخير والبركات.

 

قد يفيدك ايضًا