20+ مقدمة اذاعة مدرسية للبنات 2024

مايا شريف

مقدمة إذاعة مدرسية للبنات تتناسب مع الموضوع المُختار تقديمُه، فالإذاعة المدرسية من أهم الأنشطة التي تُقام في الصباح لمدّ الطُلاب بالمعلومات التي تعزز من تفكيرهم ونشاطهم صباحًا، ومن خلال موقع رؤية سنوفر نماذِج لمُقدمات إذاعة مدرسية تُناسب الفتيات.

عنوان الموضوع مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات
فقرة القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم “هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ”.
فقرة الحديث الشريف قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنْ قامَتِ الساعةُ وفي يدِ أحدِكمْ فَسِيلةٌ، فإنِ استطاعَ أنْ لا تقومَ حتى يَغرِسَها فلْيغرِسْهَا”.

مقدمة إذاعة مدرسية للبنات

مقدمة إذاعة مدرسية للبنات

إن المُقدمة هي أول ما يستمع إليه الطُلاب، لذا لا بُد أن تُلبي غرض انجذابهِم؛ وألا يتسلل الملل إليهم لاستكمال الفقرات الإذاعية.

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المُرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، أنار الله دربكُم وعقولكم، وأرشدكُم إلى الصلاح والصواب في الحياة، يسعدنا أن نُقدم لكُم الإذاعة اليوم عن/
  • صباحٌ مُشرق ومُفعم بالحيوية، أنار الله يومكم، ومتعكُم بالصحة والعافية، أمّا بعد، يُسعدنّا نحنُ فضل.. /.. أن يُقدم لكُم الإذاعة المدرسية اليوم عن/
  • بسم الله والصلاة والسلام على أشرف المُرسلين، فصلوا وسلموا عليه تسليمًا، يا من أمركم الله تعالى بالقراءة والكتابة، فأول ما أُنزل في كتابه الكريم كان “اقرأ”، احرصوا على تحصيل ما أمركم الله به، وعلى هذا نُقدم لكُم الإذاعة عن/

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

يجب أن تُنتقى مقدمة إذاعة مدرسية مناسبة لمن تُلقى عليهنّ، فتكون بعبارات تتناسب مع أعمارهنّ.

  • الحمدُ لله حمدًا يتكرر كُل صباح، كإشراق الشمس كُل يوم، يسرنا أن نُقدم لكُم زُملائي الإذاعة المدرسية عن/
  • ثمَّة أخلاق علينا أن نبحث عنها بيننا، قد انحدرت وزالت آثارها في المجتمع، فعلينا أن نتحلى بها، ألا وهي/
  • كان أمامنا كثير من الموضوعات الإذاعية، ولكن حرصنا على انتقاء الأهم والأشمل بينهم، فوقع اختيارنا على/

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة عن الحياء

في الآونة الأخيرة شاعت السلوكيات السيئة من الفتيات، وانحدرت أخلاقهنّ، لذا فاختيار الموضوع الإذاعي عن الحياء هو الأفضل لحث الفتيات على فعل كُل مليح، وترك ما هو قبيح.

  • إن الحياء شطرة من شطر الإيمان، فهو رأس مكارم الأخلاق، وزينة الإيمان، ومن تتسم بالحياء في الحياة رزقها الله كُل خير وبركة، وصرف عنها كُل شر.
  • كانت السيدة خديجة -رضي الله عنها- أشد النساء حياءً، ولم يمنعها حيائُها عن إنصاف المظلوم، والنهي عن المُنكر.. فعلى فتيات المُسلمين الاقتداء بأم المؤمنين.
  • إن التحلي بالحياء لهو خلقٌ يمنع الفتاة من ارتكاب الفواحش، ويحثها على فعل كل ما هو خير وجميل في حياتها، فتُرزق وتنال المكانة العالية عند الله، وعند الناس؛ فالحياء لن يمنعها من التقصير في حق صاحب الحق.

مقدمة إذاعة مدرسية عن النظافة الشخصية

مقدمة إذاعة مدرسية للبنات

إن النظافة قيمة عظيمة في الإسلام، على كافة المُسلمين مُراعاة التحلي بها، والفتيات هنّ الأكثر اهتمامًا بالنظافة الشخصية بشكلٍ تفصيلي، لذا يُفضل اختيار هذا الموضوع للإذاعة المدرسية.

  • إن النظافة شطر من الإيمان، وحثنا ديننا الحنيف عليها ورغبّ فيها من خلال تشريع الصلوات الخمس، فهي شرطً لتطهير الأعضاء الأكثر عُرضة للتلوث، وعليه يبقى المؤمن نظيفًا لكثرة وضوئه.
  • عند نشر الإسلام، وعلى مدار نشر الدعوة، كانوا الصحابة يحرصون على تنظيف العقيدة من الخُرافات التي تُقترن به، فلهذا حث على نظافة العِباد على سواء بدنيًا، أو من الأخلاق السيئة والفواحش.
  • لا يُساعد الاهتمام بالنظافة على نظافة الجسد وبقائُه لأطول فترة مُمكنة بالروائح الفريدة والجميلة، بل تقي من الأمراض، فانعدامها كان سببًا في الإصابة بأمراض كثيرة البعض منها خطير.

مقدمة إذاعة مدرسية للبنات بسيطة

الحمد لله فالق الإصباح، الذي له نور السماوات والأرض وله ملك السموات والأرض وما فيهن، الحمد لله نحمده ونشكره على تكرار كل صباح، وحلول الليل حتى نسكن فيه ومستعد ليوم جديد، أما بعد:

أرسل التحية الطيبة للمعلمة الفاضلة التي تدير مدرستنا المتميزة مدرسة….. تحية خاصة مباركة لكل من ساهم في تعليمنا… زميلاتي العزيزات.

تتشرف طالبات الصف….. بتقديم الإذاعة اليوم ….. الموافق….. وسوف نقدم مجموعة من الفقرات المتميزة ونبدأها معكم ….

مقدمة اذاعة مدرسية ممتازة 2023

بسم الله نبدأ بها والحمد لله ننهي بها كما علمنا نبينا الهادي، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحابته الكرام، وأزواجه أمهات المؤمنين ومن اقتدى به واهتدى بهديه وسار على نهجه إلى يوم الدين، أما بعد ..

تحيةً طيبةً من عند الله معطرةً بأذكى الكلام وأفضله، إلى من كان قدوة لنا ولمن كانوا قبلنا وسيظل هكذا، مديرنا الفاضل السيد المحترم ….. نتوجه بخالص الشكر والامتنان لك، وإلى أساتذتنا الكرام الذين قال عنهم الشعراء “قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”.

في صباح يوم مميز كهذا اليوم يجب أن يكون موضوع إذاعتها اليوم مميزًا لأننا سنتحدث عنه … وأهميته في حياتنا العامة والخاصة، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بشرح القلوب والعقول البرنامج يهدئ الروح هذا هو من القرآن الكريم …

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات هي مقدمة إذاعة يتم تقديمها في المدارس المخصصة للفتيات، وهي تضم فقرات متنوعة وتقدم للطالبات فقط، فهي تخاطبهم بصيغة المؤنث في كل حديثهم.

 

 

ثمَّة أنشطة تُقيمها المدارس من أجل توعية الطُلاب بمواقف وأمور الحياة بشكلٍ عام، إلا أن الإذاعة من الأنشطة القديمة، وثُبت أنها تزيد من نشاط الطُلاب وأكثر ما يمدهم بالمعلومات الجديدة، فيجب انتقاء فقراتها بعناية.

أسئلة شائعة

  • ما الذي تحتوي عليه المُقدمة الإذاعية؟

    تحتوي على نبذة عامة عن الموضوع، والفصل المُعدّ للإذاعة.

  • ما هي فقرات الإذاعة الأساسية؟

    المُقدمة، وفقرة القرآن الكريم، والحديث الشريف، وهل تعلم، والحكمة، والخاتمة.. ولا بأس من التغني ببعض الأبيات الشعرية إن أتاح للموضوع الإذاعي.

  • كيف أكتب مُقدمة الإذاعة؟

    أولًا: الاستقصاء عن الموضوع، من ثُمَّ البدء في سرد نبذة مُهمة عنه، ولن تُذكر في مُقدمة الفقرات التالية.