نموذج غياب موظف بدون عذر جاهز

sarah

يبحث الكثيرون عن طريقة كتابة نموذج غياب موظف بدون عذر، ففي حالة تغيب الموظف عن العمل بدون تقديم عذر مسبق، يقوم المدير بكتابة إنذار غياب ويرسله للموظف، وفي حالة عدم التزامه بقوانين العمل بما يخل بسير حركة العمل بشكل طبيعي يتم فصله نهائياً من العمل، تعرف على النموذج عبر موقع رؤية.

صيغة نموذج غياب موظف بدون عذر

إذا بلغ غياب الموظف بدون إذن مسبق من خمسة إلى عشرة أيام يقوم المدير بتنبيهه وإرسال إنذار تحذيري بذلك، وفيما يلي سنذكر لكم طريقة كتابة نموذج غياب موظف بدون عذر:

عدد الأيام التي تم التغيب فيها بدون عذر تصل إلى (…..)

اسم الموظف(….)

المهنة:….

الإدارة التابع لها:…..

اليوم:….

التاريخ:….

“نود إشعارك بأن عدد ايام الغياب الخاصة بك قد بلغت (….)، وذلك بداية من يوم (…..) إلى يوم (…..)، لذلك نرجو منك الانضباط والالتزام بمواعيد العمل وعدم التغيب مرة أخرى”

اسم الموظف:…..

اسم المدير:…….

التوقيع:……..

صيغة أخرى لنموذج الغياب المتكرر بدون عذر

هناك صيغة أخرى يمكن استخدامها في كتابة نموذج الغياب المتكرر بدون عذر، وهي:

المدير:……

بناءاً على عدم التزامك بساعات العمل مما سبب العديد من المشاكل في سير العمل ويعتبر هذا كسر للوائح والقوانين الخاصة بالشركة وعدم قيامك بالأعمال والمهام المطلوبة بكفاءة وانضباط، وقد قمنا بتحذيرك من قبل لأكثر من مرة، وبالرغم من هذه التحذيرات لم تقم بالإستجابة.

ووفقاً لما ذكر نقوم بتوجيه هذا الإنذار لك ويعتبر الإنذار النهائي والأخير على أمل منا أن تتحمل المسؤولية بشكل أكبر في المستقبل، وفقاً للقوانين واللوائح التي تحافظ على سير حركة العمل في الشركة.

وحفاظاً على مصلحة المؤسسة ومصلحتك العملية معاً، وحتى لا نلجأ إلى اتخاذ أي إجراء في إنهاء خدماتك وفقاً للوائح الداخلية، ويجب عليك أن توقع على هذا النموذج بما يفيد العلم والاستلام.

إلى الموظف:….

من المدير المباشر:….

نموذج إنذار بالفصل النهائي من العمل

أهداف نموذج إنذار الموظف

يتم إرسال نموذج إنذار إلى الموظف من أجل تحقيق العديد من الأهداف، ومنها:

  • تحذير الموظف في حالة تعديه لقوانين أو قواعد الشركة، فمن أجل العمل على تصحيح هذه المشكلة لابد من إرسال نموذج إنذار للموظف، كما يتضمن هذا الإنذار ما سيتم اتباعه في حالة تجاهل الموظف لهذا التحذير.
  • يقوم المدير بإرسال الإنذار للموظف؛ لأنه يتحمل المسؤولية كاملة من أجل الحفاظ على بيئة العمل آمنة ومستقرة.
  • يقوم المدير بإرسال تحذير مكتوب إلى الموظف إذا لم يتم إلتزامه بالتحذير الشفوي، والتحذير يكون مكتوب بطريقة معينة، وذلك في حالة قيام الموظف بسلوك غير ملائم للقوانين؛ مما يدفع المدير إلى إشعار تحذير رسمي حتى يتم حل هذه المشكلة.

اطلع على:  نموذج cv للبنوك جاهز

نموذج إنذار بالفصل النهائي من العمل

وضعت وزارة العمل عدد من القوانين التي يتم تطبيقها على المخالفين عن طريق عدد من الخطابات التحذيرية، وتتمثل هذه الخطابات في التالي:

استمارة إنذار بالإهمال:

  • وهي الاستمارة التي يكتبها المدير المباشر للموظف في حالة صدور أي إهمال منه اتجاه الشركة أو المؤسسة، وفي حالة عدم وجود أي إلتزام بهذه الاستمارة التحذيرية.
  • يقوم المدير المباشر بتطبيق الإجراءات القانونية عن طريق قطع جزء من الراتب الشهري للموظف، وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى الفصل النهائي من العمل.

استمارة إنذار بالغياب:

  • يقوم المشرف بإرسال نموذج إنذار للموظف في حالة تغيبه أكثر من مرة عن العمل بدون إذن مسبق أو عذر مقبول.
  • وفي حالة عدم التزام هذا الموظف بالأوامر الصادرة من المشرف يلجأ المشرف إلى إعطاء الخبر إلى المدير المباشر ليقوم بإصدار استمارة بلهجة تحذيرية حادة بسبب الغياب، وبعد ذلك التحذير يتم الفصل النهائي من العمل.

استمارة إنذار بالفصل النهائي:

  • وهي الاستمارة الأخيرة التي يتم إصدارها من شؤون الموظفين للموظف الذي لا يلتزم بالعمل، مما يسبب خسارة ومشاكل مالية للمؤسسة والموظف الذي تتعدى مرات غيابه الحدود بدون إذن أو عذر.

قدمنا لكم خلال هذا المقال نموذج غياب موظف بدون عذر، حيث يتم إنذار الموظف كتابياً في حالة تكرار غيابه ليصل إلى أكثر من عشرة أيام، وفي حالة عدم التزامه باستمارة الغياب يتم اللجوء إلى الخصم من راتبه وبعد ذلك يتم فصله بشكل نهائي.

أسئلة شائعة

  • كيف تكتب استمارة الغياب عن العمل؟

    لابد أن تحتوي استمارة الغياب على عدد أيام الغياب والعقوبة التي سوف ينالها الموظف في حالة عدم التزامه بقوانين العمل بما يسبب مشاكل في حركة سير العمل.

  • ما هي عقوبة غياب الموظف بدون عذر؟

    يجوز فسخ مدير العمل للعقد من طرفه بدون إلزامه بدفع أي تعويض للموظف المغيب عن العمل ولكن بشرط إرسال إنذار كتابي له يفيد بتغيبه 20 يوم منفصلة في العام.